السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

بالصور.. إحباط محاولة تهريب مخدرات بجمارك مطار القاهرة

رجال جمارك مطار القاهره
رجال جمارك مطار القاهره
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 1  بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حميدة مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر القات بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة  الخطوط الجوية اليمنية القادمة من عدن اشتبه أيمن على محمد المعين علي لجنه الخط الأخضر فى راكب يمنى قادم من اليمن حاول الخروج مسرعا بعربة الحقائب من صالة التفتيش .
وبسؤاله عما اذا كان يحمل اشياء يستحق عليها رسوم جمركيه او أشياء ممنوعه أجاب بالنفي .

تم تمرير حقيبته على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفه شيماء على مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص بالأشعة والذى أكد الاشتباه ووجود كثافات كبيره .

وبالعرض على محمد حميدة مدير الإدارة قرر تشكيل لجنه  لتفتيش أمتعة الراكب مكونه من مجدى عزت ومحمد ابراهيم شاكر وسيد فؤاد سيد مأمورى الجمرك تحت إشراف سامي سليمان ومحمد أمين مديري الحركة فتبين وجود عدد من الأكياس بها نبات أخضر اللون يشبه مخدر  القات مخبأة بين خليط من التوابل ، كما تبين وجود حقيبه أخرى ضمن الحقائب تخص الراكب بها ٦  أكياس بوزن إجمالي ٥٥ كجم كيلو جرام .

وتم الجرد والتحريز بلجنة من أحمد عبدالله وأشرف عدلي مأمورى الجمرك .

قرر محمد حميدة مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 23 لسنة2021 ضد الراكب بعد العرض علي ابراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك والمشرف على الإدارة المركزيه لجمارك مطار القاهرة الدولي .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى