الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الإفتاء تعلق على واقعة اعتداء شاب على والدته من أجل المال

دار الافتاء
دار الافتاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

علق الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء، على واقعة الحاجة عالية التى اعتدى عليها نجلها، لإجبارها على التنازل له على جميع الممتلكات لـ إرضاء زوجته، وقال إن الله والرسول أمر ببر الوالدين، وأنه يأتى بعد الشرك بالله اعاقة الوالدين، فهذا الشاب سينال عقوبة شديدة.
وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن ما قام به هذا الشاب فوق الانفلات الأخلاقي، وهذا الأمر خارج المتصور وكل الحدود فى الأديان. لافتا الي ان هذا الانسان غير سوي واستغل أمية والدتة وفعل هذا الفعل الشنيع مؤكدا ان مافعلة الاب العاق ليس لة اي مبرر علي الاطلاق . 
ورد على سؤال : "من أحق برعاية الأم المريضة، هل زوجة الابن أم نجلتها" وقال إن الاثنين مسئولان عن رعايتها، وتأتى البنت فى البداية وبعد ذلك زوجة الابن، والابن.

وكشف أن الجميع فى الماضى كان يعيش فى بيت واحد والجميع كان يكون مسئولا عن بعض.

ووفي سياق مختلف أكد إن المؤتمر العالمي السادس للإفتاء الذي انتهت فعالياته قد حقق نجاحًا مشهودًا وظهر بصورة مشرفة على أرض مصرنا الحبيبة تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي كان الداعم الأكبر للمؤتمر باستقباله وفدًا من الضيوف الكرام وإشادته بموضوع المؤتمر وأهميته في تجديد الخطاب الديني.

وأضاف أن هذا النجاح إنما كان بالمشاركة الفعالة من السادة العلماء وحملة الشريعة، والقائمين على دور وهيئات الإفتاء في العالم من 85 دولة حول العالم من كافة قارات العالم، وجمع المؤتمر تنوعًا فريدًا من المتخصصين في المجالات المختلفة ورجال السياسة والفكر والثقافة، ساهموا بجهدهم وفكرهم في نجاح المؤتمر التاريخي.  

وأكد أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد من ضيوف المؤتمر من العلماء والمفتين يعكس اهتمام القيادة السياسية بموضوع المؤتمر الذي ينعكس بشكل كبير على تطوير الخطاب الديني والإفتائي، كما يؤكد المتابعة الدقيقة لكافة جوانب موضوع المؤتمر؛ مما يعد دعمًا كبيرًا للاستمرار في مسيرة التطوير والتجديد.