السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

نماذج ملهمة كتبت التاريخ فى الصداقة والعلاقات الإنسانية

عمر الشريف وأحمد
عمر الشريف وأحمد رمزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

الصداقة من أسمى المعانى، وأهم العلاقات الإنسانية بين البشر، ولأهمية الصداقة فى الحياة بين البشر أصبح لها يوم عالمى يتم الاحتفال به فى ٣٠ يوليو، من كل عام، وبمناسبة هذا الاحتفال تبرز «البوابة» أشهر علاقات الصداقة عالميًا، فى مجالات مختلفة، بعضها صراعات أمام شاشات السينما ووراء الشاشة علاقات منذ الطفولة وأخرى منافسة وصراعات بين عمالقة فى مجال التكنولوجيا، ولكنها صداقة حتى الموت.

بيل جيتس وستيف جوبز

تعد العلاقة بين عملاقى التكنولوجيا معقدة للغاية، فالعلاقة بين بيل جيتس، مؤسس «ميكروسوفت»، الذى حصل على لقب أغنى رجل فى العالم أكثر من مرة، وبين مؤسس شركة «آبل»، الراحل ستيف جوبز، مليئة بالصراعات، بالرغم من صداقتهما التى استمرت حتى وفاة «جوبز»، وكشف «جيتس» فى وقت سابق عن غيرته الشديدة من نجاح وعبقرية «جوبز»، وبالرغم من التنافس بينهما الذى أنتج نجاحات ضخمة، إلا أن صداقتهما استمرت حتى وفاة جوبز، ووجود جيتس بجواره فى لحظاته الأخيرة، كما أنه صرح بأن منافسة جوبز كانت من أهم وأفضل مراحل حياته.

عمر الشريف وأحمد رمزي

أما على المستوى الفنى المحلي؛ فمن أشهر الصداقات فى مصر، التى جمعت الراحليّن عمر الشريف وأحمد رمزى، والتى دائمًا يتحدثان عنها فى كل البرامج واللقاءات التى ظهرا فيها خلال مشوارهما الفنى، فكانت صداقتهما من مرحلة الشباب وحتى الموت، فلم يتركا بعضهما فى جميع المراحل العمرية المختلفة؛ حيث كان الإخلاص أهم سمات تلك العلاقة، التى سيظل اسم كل منهما مرتبط بأى علاقة صداقة تذكر على مر التاريخ.

وبدأت صداقتهما منذ كانا بالمدرسة الثانوية، وتسببت هذه الصداقة فى دخول أحمد رمزى مجال التمثيل، بترشيح من عمر الشريف، الذى كان قد سبقه، وتوطدت الصداقة بينهما بعد الاشتراك فى فيلمى «صراع فى الميناء»، و«أيامنا الحلوة»، الذى ظهر فيه عبدالحليم حافظ وأحمد رمزى كوجهين جديدين، حتى إن أحمد كان شاهدًا على عقد زواج فاتن وعمر، ودامت تلك الصداقة حتى وفاة أحمد رمزى، فى سبتمبر ٢٠١٢، ثم وفاة عمر الشريف عام ٢٠١٥.

أبرز الصداقات العالمية

آرثر كونان دويل، وهارى هودينى، إحدى أبرز علاقات الصداقة العالمية، التى تذكر عندما نتحدث عن الصداقة، فكان «هودينى» من أكبر الأسماء فى فن الإيحاء والتخلص من القيود، واكتسب شهرة عالمية، ونشأت بينه وبين كونان دويل، مؤلف قصص «شرلوك هولمز»، صداقة قوية، فجمعهما شغف فى الأمور الخارجة عن الطبيعة، وقصص الخيال العلمى، وظلت بينهما صداقة قوية.

مارلين مونرو وإيلا فيتزجيرالد

وتعد مارلين مونرو، من أشهر نجمات هوليوود، على مر التاريخ، رمزًا للجمال والإغراء، ومن أهم المحطات فى حياتها صداقتها بمغنية الجاز الأمريكية إيلا فيتزجيرالد، التى ساهمت مارلين مونرو بشكل كبير فى شهرتها، حيث خاضت حربًا كبيرة لمساندتها بسبب لون بشرتها الأسود.

جون آدمز وتوماس جفرسون

جون آدمز وتوماس جفرسون، رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين، واللذان نشأت بينهما صداقة، خلال الحرب الثورية لأمريكية عام ١٧٧٠، ورغم اختلافاتهما السياسية، إلا أن ذلك لم يزعزع تلك الصداقة، وظل جون آدمز وتوماس جفرسون أصدقاء مقربين.

أشهر صداقات هوليوود

هناك علاقة صداقة قوية تجمع بين سكارليت جوهانسن، أحد أشهر نجمات هوليوود، والنجم العالمى كريس إيفانز، قبل مشاركتهما فى أعمال سينمائية، كما أن علاقة صداقة أخرى تجمع بين بطلى سلسلة «X-Men» إيان ماكلين والسير باتريك ستيوارت.

فعلى الرغم من العداء الشديد بينهما على الشاشة، إلا أنهما فى الحقيقة أصدقاء مقربين، ونجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان تجمعها صداقة كبيرة بنيكول ريتشى.