الثلاثاء 05 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

شاهد.. الصحة تعلن موعد بدء عمل مكاتب تطعيم المسافرين للخارج

خالد مجاهد مساعد
خالد مجاهد مساعد وزير الصحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة جهزت 125 مكتبا لتطعيم المسافرين إلى الخارج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس أن المكاتب المخصصة لتطعيم المسافرين إلى الخارج البالغ عددهم 125 مكتب موزعين على كافة محافظات الجمهورية.

وتابع مجاهد: المواطن الراغب في إجراء التطعيم قبل السفر يختار المحافظة الراغب في التطعيم بها  ثم يظهر له مراكز المسافرين المتوفرة في هذه المحافظة ثم يختار أحد المراكز لتلقى التطعيم ثم يتم تحديد موعد له خلال 72 ساعة بعد التسجيل عبر الإنترنت.

واستطرد متحدث وزارة الصحة أن الخطوة التالية هي التوجه إلى مركز التطعيم للمسافرين للحصول على اللقاحات المطلوبة الخاصة بأغراض السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية أو دول الخليج ويحصل المسافر على الشهادة مختومة من نفس المركز الذي تلقى به التطعيم.

وكشف  مجاهد نه بداية من يوم السبت المقبل سيتم العمل في الـ 125 مكتبا لتطعيم المسافرين إلى الخارج، بعدما تم تشغيلها بشكل تجريبي بداية من اليوم الخميس.

وفي وقت سابق كشفت الدكتورة مروة محسن، مدير الجودة بالمشروع القومي للتبرع بالبلازما بوزارة الصحة، عن تفاصيل إطلاق المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما.

وأوضحت " محسن "،   أن المشروع غرضه التصنيع، لتكون مصر الوحيدة التي تمتلك مثل هذه الصناعة بالمنطقة والقارة الإفريقية.

وأكدت  مدير الجودة بالمشروع القومي للتبرع بالبلازما بوزارة الصحة،  أنه تم الإنتهاء من 6 مراكز لتجميع البلازما، من أصل 20 مركزًا رئيسيًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توافر معامل سحب البلازما بجميع مستشفيات حياة كريمة.

ولفتت " محسن "،  إلى أنه يتم استيراد احتياجات مشتقات البلازما بنسبة 100٪ من الخارج بمبالغ ضخمة، ومشتقات البلازما، منقذه للحياة بجميع الأوقات، وهي بالغة الحساسية والأهمية.