السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

سياسيون: ٢٣ يوليو رسخت مفهوم العدالة الاجتماعية.. بكري: وضعت ميثاقًا في حياتنا عنوانه الحرية.. وحفيد جمال عبد الناصر: الثورة كانت حراكا حقيقيا ضد الاستعمار

في الذكرى ال٦٩ للثورة المجيدة

الزعيم الراحل جمال
الزعيم الراحل جمال عبدالناصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ثمن عدد من النواب والسياسيين، دور ثورة ٢٣ يوليو، في ترسيخ مفهوم العدالة الاجتماعية في مصر؛ موكدين أن تلك الثورة كان لها الفضل العظيم في تحرير مصر من الاستعمار والاستبداد.

وأضافوا في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الضباط الأحرار، والزعيم الراحل جمال عبد الناصر، قدموا لمصر تاريخًا كبيرًا، ووضع مصر على الطريق الصحيح.

النائب مصطفى بكري

فيما قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو عظيمة وكانت لها دوافع قوية وأهمها تحرير مصر من الاستعمار، وأضاف أن ثورة يوليو قامت ضد الاستعمار والرجعية التي حكمت وتحكمت ومارست القهر والظلم ضد الشعب المصري؛ مشيرًا إلى أن الشعب المصري عاني كثيرا من الفقر والأمية.
وتابع "بكري"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة"، بأن في هذا اليوم نتذكر قائد الثورة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ورفاقه الأحرار، مؤكدا بأنه ما قاموا به من إنجازات عظيمة سيخلدها التاريخ بأحرف من نور.

ثورة 23 يوليو وضعت ميثاقًا في حياتنا عنوانه الحرية

وأشار، إلى أنه، بعد مرور كل هذه السنوات مازالت صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فمازالت صوره تسكن بيوتنا وعقولنا، ولا يزال هو الملهم للجماهير في كل أزماتها؛ منوهًا بأنه أول من حذر من مخاطر القوى الظلامية وواجهتها، وحذر من خطرها وضلالها، واختتم بقوله: "تبقى الثورة نبراسا لكل الباحثين عن الطريق إلى التحرر والعدالة والعزة والكرامة"، لأنها وضعت لينا ميثاقًا في حياتنا عنوانه الحرية.

حفيد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر

من جانبه؛ قال خالد جمال عبدالناصر، إن ثورة ٢٣ يوليو بمثابة تغيير جذري بنظام الحكم في مصر وكان لها الفضل بالقضاء على الاستعمار وترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية.
وأضاف "خالد"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن هذه الثورة بعد الظلم التي شهدته البلاد أيام الملكية موضحا بأنها حراك حقيقي ضد رفض الاستعمار الأجنبي على مصر، والدول التي كانت تحتل مصر، كفرنسا وبريطانيا، والتي نهبت ثروات البلد.
ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية
وتابع، بأن عبد الناصر كان يرسخ مبدأ العدالة الاجتماعية وحق المصريين في حياة آدمية تليق بهم منوها بأنني فخور بجدي وما قدمه لمصر.

الدكتور خالد بدوي

فيما قال الدكتور خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ثورة يوليو ١٩٥٢ كانت حراكًا شعبيًا عظيمًا في وجه الطغيان والاحتلال.

تحرير العقل من التبعية والجمود
وأضاف "بدوي"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة"، أن تلك الثورة بل كانت بداية تحرير العقل المصري من التبعية والجمود، وطريقه نحو الجمهورية، التي عرفها المصريون في عهد الرئيس عبد الناصر.
وتابع "بدوي"، بأن هذه الأيام تمر علينا ذكراها ونحن نشعر بمنتهى الفخر والاعتزاز لافتا بأنه يجب علينا بأن نسرد كل تلك الأحداث لأطفالنا من أجل أن يعرفوا تاريخهم العظيم.