الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

عبد الحفيظ يتحدث عن دور الخطيب وتركيز اللاعبين.. وثلاثية كايزر تشيفز

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعرب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، عن سعادته بتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في المغرب. 
وأوضح عبد الحفيظ: «لاعبو الأهلي مروا بأوقات صعبة قبل اللقاء للتركيز في أجواء المباراة في الفترة الأخيرة، خصوصًا أن البعض حاول الحديث عن سهولة المباراة وهذا لم يكن حقيقيا على الإطلاق».
وأضاف مدير الكرة: «الشوط الأول كان في غاية الصعوبة على الفريقين ولكن الطرد منحنا أفضلية عددية وفرصة جيدة للضغط على المنافس لحسم اللقب».
استكمل مدير الكرة: «رفضنا الدخول في أي أجواء احتفالية قبل المباراة أو الاستجابة لأي تقييم جماهيري للمباراة، وحذرنا اللاعبين من أي شيء سوى التركيز في النهائي، وقلنا إننا أمامنا منافس قوي استطاع إقصاء فرق كبيرة في القارة ولديه دوافع يجب احترامها». 
وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأهلي استطاع الاستمرار في كتابة التاريخ والأرقام القياسية بعد تحقيق اللقب مرتين متتاليتين، وأعاد هذا الإنجاز 3 مرات في تاريخ فوزه بالبطولة، متمنيًا كسر هذه القاعدة وتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي الموسم القادم.
وأكد مدير الكرة أن حديثه عن دور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، ورئيس البعثة، مع اللاعبين لا يقتصر على هذه المباراة، لأن اهتمامه قائم دائما بالوجود بين اللاعبين في كل الأوقات الصعبة، وهذه أكبر رسالة وحافز للفريق دون أن يتكلم، لشعور الجميع باهتمامه وتركيزه معهم ومشاركتهم في المسئولية. 
وأتم عبد الحفيظ حديثه عن النهائي: «الأهلي قدم مباريات هي الأكبر والأصعب خلال آخر بطولتين من نسخة دوري الأبطال واستحق الحفاظ على اللقب القاري». 
ووجه عبد الحفيظ رسالته إلى جمهور الأهلي وقال: «من حقهم الآن أن يسعدوا ويفخروا بهذا الجيل لأنهم مصدر سعادة لهم، ووعد بالاستمرار في الحفاظ على العهد والمنافسة على اللقب المحلي وعدم التخلي عن الأحلام.
ودخل الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.
على دكة البدلاء كل من: على لطفي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد ومحمد هاني وجونيور أجايي وصلاح محسن ومروان محسن وأليو ديانج ومحمود كهربا.
حاول الأهلي فك تكتل كايزرتشيفز  عن طريق تنويع اللعب بين التسديد والكرات العرضية عن طريق علي معلول.
وفي المقابل لجأ كايزرتشيفز للدفاع بعد حماس البداية لمنع الأهلي من التسجيل.
شهد الشوط الأول طرد ماشياني لاعب كايزرتشيفز قبل ثوان من النهاية.
ومع بداية الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني المدير الفني بياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف.
ومن تمريرة رائعة لأكرم توفيق اقتنص محمد شريف الهدف الأول من لدغة رائعة.
وعاد شريف ليصنع الهدف الثاني لقفشة قبل أن يصنع الهدف الثالث لعمرو السولية بمهارة رائعة قبل أن يقدم اللاعبون فاصلا من المهارات.