الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

"خطة النواب": تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني يمنع التلاعب بالإقرار الضريبي

الدكتور أيمن محسب،
الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب

قال الدكتور أيمن محسب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تنفيذ مشروع منظومة الإيصال الإلكتروني، والمنتظر إطلاقه خلال أيام، خطوة لضبط وتحديث وميكنة الضرائب، والحد من التلاعب في الإقرار الضريبي، أو التهرب من دفع الضرائب.

وأوضح محسب، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم السبت، أنه سبق وأن طالب الدكتور محمد معيط في إحدى جلسات البرلمان بتطبيقها، واستغلال آلاف الخريجين، بإطلاق المنظومة الرقمية وربط الاقتصاد الموازي بغير الموازي، لافتًا إلى أن إطلاق تنفيذ مشروع منظومة "الإيصال الإلكتروني"، يعد استجابة للبرلمان ودليل على أن الوزير يستمع لطلبات النواب ونبض الشارع المصري ويتعاون معهم.

وتابع : "الإقرار الضريبي اليدوي كان سهل التلاعب فيه ولكن الكترونيًا الإقرار الضريبي نفسه يعبر عن الواقع"، مؤكدًا أن تطبيق الإيصال الإلكتروني يُمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين بسهولة، ومراقبتها، فضلًا عن قدرتها على حصر المتهربين في فترة وجيزة.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أكد أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، إطلاق تنفيذ مشروع منظومة “الإيصال الإلكتروني”، على أن يتم إطلاق المرحلة الأولى التجريبية لهذه المنظومة التي تشمل 100 ممول خلال 6 أشهر.