الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

بعد الإساءة لثلاثي المنتخب الإنجليزي.. عريضة لمنع العنصريين من كرة القدم مدى الحياة

ثلاثي المنتخب الإنجليزي
ثلاثي المنتخب الإنجليزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وقع أكثر من مليون شخص على عريضة، تطالب بمنع الأشخاص مدى الحياة، الذين يسيئون عنصريًا من لاعبي كرة القدم، وذلك بعد واقعة ثلاثي المنتخب الإنجليزي.

وتعرض 3 لاعبين من أصحاب البشرة السمراء بالمنتخب الإنجليزي، لإساءات عنصرية عبر الإنترنت بعد أن أضاعوا ركلات الترجيح ضد إيطاليا في نهائي يورو 2020، الأحد الماضي، حيث استهدفت بعض الجماهير، ماركوس راشفورد وبوكايو ساكا وجادون سانشو، بعد خسارة منتخب الأسود الثلاثة على ملعب ويمبلي.

ثلاثي المنتخب الإنجليزي يتعرض للعنصرية

وحث أكثر من مليون شخص، الحكومة وسلطات كرة القدم على المضي قدمًا وفرض حظر تلقائي مدى الحياة على الأشخاص الذين يسيئون للاعبين عنصريًا.

وحملت العريضة عنوانًا: «منع العنصريين مدى الحياة من جميع مباريات كرة القدم في إنجلترا»، من إعداد الناشطة المناهضة للعنصرية شايستا عزيز وأصدقائها تحت اسم المحجبات الثلاثة.

وتنص العريضة على ما يلي: «بصفتنا مشجعين متعددي الأعراق لكرة القدم، نشعر بأننا ممثلون من قبل فريق إنجلترا المناهض للعنصرية».

كما نصت على، «يجب أكثر فخرًا أو إلهامًا من فريقنا الرائع وبمواهبهم وشجاعتهم وقيادتهم وحبهم للجميع»، "يلعب منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت لنا جميعًا»، «رؤيتهم هي رؤية شاملة وهذا مهم أكثر من أي وقت مضى - ولهذا السبب نشعر بالفخر بهذا الفريق ولماذا نعتز به ونحبه الكثير منا»، «يجب ألا يكون هناك مكان للعنصرية والتعصب الأعمى في كرة القدم أو في المجتمع».

حملة دفاع عن ثلاثي المنتخب الإنجليزي

ووجهت منصات التواصل الاجتماعي، مزيدًا من الدعوات للتعامل مع الرسائل المسيئة وحظرها بأدوات أكثر صرامة على المستخدمين الذين يسيئون للآخرين.

وجه قائد منتخب إنجلترا، هاري كين، رسالة قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى الذين أرسلوا إساءات عنصرية للاعبين، حيث دعم قائد الأسود الثلاثة زملائه، وأصر على أن أولئك الذين أرسلوا الإساءات ليسوا مشجعين حقيقيين.

وقال: «كان لدى ثلاثة فتيان كانوا لامعين طوال الصيف، الشجاعة للتقدم عندما كانت المخاطر كبيرة»، مؤكدًا إنهم يستحقون الدعم وليس الإساءة العنصرية الدنيئة التي تعرضوا لها منذ الليلة الماضية.

وتابع، إذا كنت تسيء معاملة أي شخص على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت لست من محبي إنجلترا ولا نريدك.

ساوثجيت يدافع عن ثلاثي المنتخب الإنجليزي

وأفاد ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، إلى أن الإساءة العنصرية استهدفت اللاعبين، مشيرًا إلى أن هذا ليس فقط ما يدافعون عنه.

كما أدان رئيس الوزراء بوريس جونسون واتحاد كرة القدم الواقعة.

وعلى الجانب الآخر، دعم أسطورة الرجبي والفائز بكأس العالم الإنجليزي فيل فيكري، والكوميدي إيدي إيزارد، وعارضة الأزياء الفاتنة كاتي برايس حملة الدفاع عن اللاعبين والتصدي للإساءات العنصرية.
 

Rugby legend and England World Cup winner Phil Vickery has also voiced his support
أسطورة الرجبي