الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

وزيرة الثقافة: مهرجان أسوان الدولي سلط الضوء على قضايا المرأة

 الدكتورة ايناس عبد
الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة استطاع أن يضع بصمة مهمة على صعيد الثقافة المصرية والعالمية، ويسلط الضوء على قضايا المرأة، من خلال ما يقدمه من فعاليات، وإبراز دور المرأة.
جاء ذلك خلال افتتاحها فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة "دورة النيل" والتى تقام فى الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والسفير كرستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بمصر، والسفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس أمناء المهرجان، بجانب كوكبة لامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى العديد من النقاد ووسائل الإعلام المختلفة.
وأعربت عن سعادتها لافتتاح الدورة الخامسة، تلك الدورة التى تقام فى ظل الظروف الراهنة، والتى تعكس حرص الدولة على استمرار الحياة الثقافية رغم التحديات الراهنة، حيث حرصت الوزارة على تقديم كافة الدعم لتسليط الضوء على المرأة.
ووجهت الوزيرة التحية لمهرجان أسوان لدعم المواهب الفنية عبر الورش الفنية، ما يعكس القوة الناعمة للثقافة فى تبنى قضايا المجتمع
ووصفت مهرجان أسوان أفلام المرأة، بأنه استطاع تحريك المياه الراكدة، كما أصر على الحياة، وفى النهاية وجهت الشكر والتقدير للمهرجان والقائمين عليه، ووجهت شكر خاص لكافة الحاضرين.
من جهته رحب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في كلمته بإقامة المهرجان فى أسوان للعام الخامس على التوالى، مؤكداً على أن إقامة هذا المهرجان في ظل تحديات جائحة كورونا يؤكد على قدرة الدولة في إقامة أي فعاليات حيث تم اليوم إفتتاح فعالياته على أرض أسوان الطيبة ببشاشة أهلها ليضيف هذا المهرجان زخماً وتوهجاً فنياً وثقافياً وسياحياً، وليساهم فى إعلاء إسم أسوان فى سماء الفن.
وقدم محافظ أسوان الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دعمها اللامحدود لأى فعاليات أو أنشطة ثقافية أو فنية تقام على أرض أسوان الطيبة، وأيضاً لمجلس أمناء المهرجان، وكافة الحاضرين من الفنانين والنقاد والسينمائيين من مختلف دول العالم.
موجهاً التحية للحاضرة الغائبة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي شاركت في الدورات السابقة للمهرجان.
هذا وقد شهدت فعاليات افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة قيام وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان بتكريم الدكتورة مايا مرسي بمنحها جائزة إيزيس الكبرى للإنجاز في مجال قضايا المرأة، والدكتورة فايزة الخرافي بمنحها جائزة الريادة كأول مديرة جامعة في المنطقة العربية، كما تم تكريم صانعات السينما ومن بينهم خبيرة الأرشيف مني البنداري، والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار، والمخرجة المصرية ساندرا نشأت، بجانب تكريم نجمات السينما من مصر والعالم ومن بينهم إلهام شاهين، ودنيا سمير غانم، وكذا النجمة الفرنسية ماشا ميريل.