السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

5 مليارات دولار حجم الاستثمارات اللبنانية في القطاع التمويلي والصناعي

الندوة
الندوة

قال أحمد زهير مدير عام قطاع الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مصر ولبنان يربطها علاقات وثيقة على جميع المستويات، متمنيًا عودة لبنان لعهدها السابق.
وأضاف أن الاستثمارات الأجنبية في مصر شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، كما ان هناك زخم كبير لرجال الأعمال اللبنانيين لبحث فرص الاستثمار في مصر، لافتًا أن الاستثمار اللبناني يتركز في القطاع الصناعي والمطاعم، مشيرًا ان حجم الاستثمارات اللبنانية تقدر بنحو 5 مليار دولار في قطاعات مختلفة على رأسها التمويل وفي القطاع الصناعي والخدمي والتشييد.
وتابع كما افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يوفر العديد من فرص العمل والمشروعات اللبنانية خاصةً مع انتقال الحكومة وكافة الوزارات والهيئات في يناير المقبل.
ولفت إلى أن الخريطة الاستثمارية، بها كافة الفرص سواء مشروعات خدمية أو استثمارية، ويمكن للمستثمرين اللبنانيين من خلال الاطلاع على الفرص المتاحة للاستثمار في مصر.
وأشار إلى الهيئة العامة للاستثمار اتخذت منحي جديدًا وسياسات مختلفة لتشجيع الاستثمار المباشر في مصر من خلال العمل على توفير فرص الاستثمار والعمل لمختلف الشركات خارج مصر في ظل ما أصبحت تتمتع به العديد من الشركات من حيث القدرة والخبرة لتوسيع نشاطها في الخارج ومنها توفير فرص إعادة الإعمار.
جاء ذلك خلال الندوة الرقمية التي نظمتها لجنة العلاقات الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال اليوم بعنوان: "فرص الاستثمار المباشر والتكامل المصري اللبناني" بمشاركة مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية، أحمد زهير مدير عام قطاع الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نور عطوى الملحق الاقتصادي لدى السفارة اللبنانية، تامر السيد رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بلبنان، بجانب عدد من المستثمرين الجدد، ونظم الندوة عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.