الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

المخرجة رادوستينا فيكوفا تناقش "مربى الموالح" بحضور سفير بلغاريا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقيمت ضمن فعاليات اليوم الرابع للدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة للمخرجة رادوستينا فيكوفا عقب عرض فيلم "مربى الموالح"، والتي أدارها الناقد رامي عبد الرازق، بحضور السفير البلغاري بمصر دايان كارتاكيف.
وقالت فيكوفا إن تجربة الفيلم تعتبر جديدة على مستوى التكنيك، وأنها اختارت هذا التكنيك لأنه بسيط ولأن الفيلم موجه للأطفال كنوع من أنواع العودة إلى سياقات أبسط في فن التحريك "لأن أدوات الفيلم من الشغل اليدوي أسرع في توصيل المشاعر"، حسب قولها؛ مُشيرة إلى أنها لا تواجه صعوبة أثناء الفيلم لأنه يستفز شغفه للحصول على عمل جيد، مضيفة أن العمل كانت مدته 7 دقائق لكنه استمر سنة كاملة في التنفيذ.
ولفتت المخرجة إلى أنه عن اختيار الاسم "مربى الموالح" يعكس جمال الفتاة التي كانت تأكل المربى، لافتة إلى أنه من المستحيل أن يتحول الفيلم من قصير إلى طويل وأنها تفضل التكثيف من أعمالها.
وفي مداخلته، شكر السفير البلغاري المخرجة على هذا العمل الجيد، وتساءل عما إذا كان العمل حصل على جوائز بالفعل، وأجابت أن العمل حصل على 8 جوائز بعد ما تم عرضه في 40 مهرجانًا، ولكنها سعيدة بحصوله على جائزة أحسن مخرجي فن تحريك في بلغاريا.