السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

وكيل صحة المنوفية يجتمع مع رؤساء التمريض وفرق مكافحة العدوى

 الدكتور فيصل جوده
الدكتور فيصل جوده وكيل وزارة الصحه بالمنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ترأس الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية اجتماعا طارئا مع جميع رؤساء التمريض وفرق مكافحة العدوى بالمستشفيات بحضور الدكتورة رشا خضر، وكيل المديرية، والدكتور محمد العسكري، مدير إدارة الطب الوقائي، والدكتور عمرو صليحة مدير إدارة معالجة النفايات، ووفاء الشاذلي، مديرة إدارة التمريض، والدكتورة رشا فخر الدين، مديرة إدارة مكافحة العدوى.
وفي بداية الاجتماع أشاد وكيل الوزارة بدور التمريض المميز في تقديم الخدمات التمريضية في جميع المستشفيات وخاصة في مواجهة فيروس كورونا المستجد والعمل البطولي من جميع التمريض بالمستشفيات، وشدد على مراعاة الظروف الصحية لأعضاء هيئة التمريض داخل كل إدارة طبية وكل مستشفى.
وأشار جودة، إلى ضرورة اتباع الطرق الوقائية للتخلص من نفايات المستشفيات وبطريقة آمنة واتباع أساليب مكافحة العدوى واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين بمحافظة المنوفية.
ومن جانبها أشارت وكيلة المديرية إلى ضرورة تجديد البنود الخاصة بعقود شركة النظافة بما يتناسب مع الصالح العام واهتمام مسئولي مكافحة العدوي بالمستشفيات باتباع كافة التدابير الاحترازية عند تطبيق سياسة مكافحة العدوي والتأكيد على ضرورة التعقيم التمريض بالمستشفيات.
وأشار مدير معالجة النفايات إلى منع وضع المواد البلاستيكية والحاويات التي تحتوي على غاز مضغوط وجراكن الغسيل الكلوي في اكياس النفايات الخطرة والتأكيد على ضرورة كتابة نوع المحتوي داخل الكيس على الإطار الخارجي الحاوية النفايات الخطرة.
ومن جانبها شددت مديرة إدارة التمريض على ضرورة متابعة مشرفات الاقسام للعمال المسئولين عن تجميع ونقل النفايات وأتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وشددت على ضرورة تدريب جميع هيئة التمريض والهيئة المعاونة على الفصل الأمن للنفايات والتأكيد على أن يكون الفصل من المنبع من قبل فريق مكافحة العدوي.
وأشارت مديرة مكافحة العدوي إلى إعادة معالجة المفروشات المتعلقة بالمريض طبقا لسياسة مكافحة العدوى والتوصية باتباع كافة أساليب مكافحة العدوى بالمستشفيات.