الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

يحدث اليوم.. بدء تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز"، أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الأحد الموافق 13يونيو 2021، والتى جاءت كالتالى:


بدء تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج
قال نائب وزير الحج والعمرة، عبد الفتاح مشاط، إنه سيتم إتاحة التسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج على مرحلتين، بداية من اليوم الأحد حتى لا يكون هناك ضغط كبير على عملية التسجيل، وذلك عبر بوابة الحج والعمرة.
وأضاف الدكتور عبد الفتاح مشاط، خلال مؤتمر صحفي، أن كل الجهات الحكومية مستعدة وجاهزة لخدمة الحجاج، موضحًا أن التجمعات البشرية تزيد من تفشي وباء كورونا، لذلك تم اعتماد الضوابط لموسم حج هذا العام.
وأشار إلى أن بوابة الحج والعمرة ستعلن عن آلية التسجيل، ويمكن من خلالها الاطلاع على الاشتراطات، والتسجيل متاح لجميع الجنسيات داخل المملكة، مؤكدا أنه تم دراسة كل المؤشرات بدقة لضمان سلامة حج هذا العام، مؤكدًا العمل على ضمان أمن وسلامة الحجاج بتطبيق أعلى المعايير.
وأكد مشاط، أنه وجد تفهما كبيرًا من الدول الإسلامية حول الضوابط المعلنة مشيرًا إلى أن المملكة حريصة على سلامة الحجاج أكثر من الحرص على اقتصاديات الحج.
وأوضح أنه تم تقنين عدد الحجاج بـ 60 ألف حرصا على سلامتهم، متابعا: "درسنا كل المؤشرات بدقة لضمان سلامة حج هذا العام، ونعمل على ضمان أمن وسلامة الحجاج بتطبيق أعلى المعايير".
وأعلنت الوزارة اليوم أنه سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط.


المحطات النووية تبدأ تلقى طلبات الوظائف الشاغرة بالهيئة
تبدأ هيئة المحطات النووية اليوم الأحد في بدء بيع وسحب كراسات التقدم على إعلان الوظائف الشاغرة بالهيئة ولمدة 3 أسابيع حتى الأحد 3 يوليو بمقر الهيئة بميدان رابعة العدوية من الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ6 مساء.
وأعلنت هيئة المحطات النووية عبر موقعها الإلكتروني الرسمى للهيئة عن الإعلان رقم 2 لسنة 2021 بحاجتها إلى شغل بعض الوظائف بالتعيين عن طريق المكأفاة، وتتلقى الهيئة طلبات الحصول على الوظائف داخل مقرها الرئيسى بـ 4 طريق النصر- ميدان رابعة العدوية- مدينة نصر بمحافظة القاهرة.
وتبلغ تكلفة الكراسة للوظائف العليا 200 جنيه والعاديين 100 جنيه سيتم سدادها عبر ماكينات الدفع أو نقدا من خلال فرق ومجموعات ستقوم بتقديم وتذليل كافة الصعوبات للراغبين في التقدم من شتى جميع أنحاء الجمهورية بمقر الهيئة.


طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومعتدل على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
وأوضحت الأرصاد أنه هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 21، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 19، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى26، وعلى شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 24، وعلى جنوب الصعيد45 للعظمى والصغرى 26.