الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الحياة تعود لرأس البر مرة أخرى بعد فتح الشواطئ

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سادت حالة من الفرحة لدي أهالي مدينة رأس البر بدمياط بعد قرار رئيس الوزراء بتشغيل الشواطئ وفتحها مرة أخرى، بدأت شواطئ مدينة رأس البر بدمياط،  استقبال المواطنين حيث شهدت شواطئ المدينة إقبال متوسط وس تواجد من الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بدمياط حيث قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر برئاسة  اللواء حسين لبيب وإشراف  نواب المدينة ببدء تشغيل شاطئ المدينة بعد عمل الاستعدادات اللازمة به؛ وذلك وفقًا لقرار  رئيس مجلس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ اعتبارًا من اليوم ٢٢ مايو مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعد اللازم بين الشماسي بعضها البعض.
كما تم تجهيز عدد ٤ خيم لتجميع الأطفال التائهين وعدد ٤ خيم للإسعاف وتجهيز أبراج الإنقاذ بطول الشاطئ وكذا منطقة المعدات بالإضافة لعمل الصيانات اللازمة لدورات المياه والأدشاش ووضع اللافتات بإرشادات السلامة على الشاطئ، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة لتقديم أفضل الخدمات للسادة المواطنين لاستقبال موسم صيف ٢٠٢١.
وتقول دعاء حسن إن مصيف رأس البر بدمياط هو أحد أهم المصايف على مستوى الجمهورية واستقبلنا خبر الفتح بحالة من السعادة ليعود المصيف من جديد وسوف نلتزم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.
وأضافت الهام محمود، اننا في قمة السعادة بعد عودة الروح لشواطئ رأس البر بدمياط والتى عانينا من إغلاقها ونتمنى أن يكون هناك التزام من أجل استمرار تشغيل الشواطئ حيث إن حياتنا وطفولتنا أساسها شواطئ رأس البر حيث قضينا فيها أجمل أيام في حياتنا.
وقال إيهاب ابو عماشة، احد مستأجري كافيهات شواطئ رأس البر بدمياط، أن خبر فتح الشواطئ أعاد الحياة مرة أخرى لمصيف رأس البر وبدأ الإقبال مرة أخرى على الشواطئ لتعود رأس البر كسابق عهدها ويكون لفصل الصيف طعم حيث إن رأس البر هي المصيف الذي يحمل كل ذكريات حياتنا.
وقال هاني ابو جلالة، أن شواطئ رأس البر بدمياط هي ذكريات العمر والتى نسعد فيها ونقضي اسعد أيام حياتنا وخبر فتح الشواطئ أعاد لنا البهجة ولكن نتمنى الالتزام من أجل الحفاظ على صحة اهالينا.
ومن جانبه اطلق على الشامي مدون واحد أهالي دمياط، مبادرة لانعاش السياحة الداخلية عن طريق الترويج لمدينة رأس البر بدمياط بعد فتح الشواطئ حيث أكد ان مصيف رأس البر هو أحد أشهر مصايف الجمهورية ويستقبل عشرات الآلاف من المصطافين على مستوى الجمهورية وفتح الشواطئ سيعيد له الحياة مرة أخرى.