رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد انتهاء الوقت الأصلي من دوري المسلسلات.. «البوابة نيوز» تضع التشكيلة المثالية لنجوم دراما رمضان.. «الاختيار 2» يحصد البطولة.. وتامر مرسي المدير الفني للمنتخب

السبت 15/مايو/2021 - 01:41 م
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
انتهى الوقت الأصلى من مباريات موسم المسلسلات الرمضانية، وحصد عدد كبير من نجوم هذه المسلسلات على إشادات نقدية وجماهيرية واسعة، وتربع مسلسل «الاختيار 2» على عرش دورى المسلسلات هذا العام، وحجز عدد آخر من المسلسلات المقاعد التالية في المراكز الأولى من الدوري.
«البوابة» ترشح في التقرير التالى التشكيل المثالى لمنتخب نجوم الفن في الماراثون الرمضاني، بعد أن حصدوا النقاط الكاملة التى جعلتهم مصدر سعادة الجماهير المصرية والعربية بعد مباريات شهدت منافسة شرسة حتى الدقائق الأخيرة، حيث استحق بعض النجوم أن يحجزوا مقاعدهم في التشكيل الأساسي، بينما جلس البعض الآخر على دكة الاحتياطى، وحصد منهم النجاح حينما حصل على فرصته، بينما غاب البعض الآخر عن التشكيلة المثالية.


 المنتج تامر مرسى
المنتج تامر مرسى
تامر مرسي.. المدير الفنى
نجح المنتج تامر مرسى في تقديم تشكيلة متميزة من الأعمال التى أشعلت المنافسة، وقام بوضع تشكيلة من النجوم استحق من خلالها الحصول على أداء متميز ومشاهدة رائعة لوجبة دسمة من المباريات طوال أيام شهر رمضان، وقام بوضع خطة هجومية كانت نتيجتها إحراز العديد من الأهداف، منها ترسيخ الجانب الوطنى في قلوب المشاهدين من خلال عدة أعمال ناجحة منها «الاختيار 2» و«القاهرة كابول» و«هجمة مرتدة».
وشكل مع المنتج حسام شوقى «الذى شغل منصب مدير الكرة» طاقما تدريبيا ممتازا، حيث قدما سلسلة من الأعمال الناجحة، وتنوعت هذه الأعمال بين «وطنية وتاريخية واجتماعية وصعيدية وأكشن وغيرها»، كما أعادا للساحة الفنية مسلسلات الـ15 حلقة خشية الوقوع في فخ المط والتطويل.
الفنان الكبير يحيى
الفنان الكبير يحيى الفخرانى
منتخب الرجال
الفخراني.. كابتن منتخب النجوم
يظل الفنان الكبير يحيى الفخرانى واحدًا من أهم نجوم التمثيل، وبفضل تاريخه الإبداعى الطويل حجز مقعده كحارس مرمى منتخب النجوم الرجال، كما حصل على شارة كابتن منتخب النجوم الرجال، حيث شارك في دورى رمضان بمسلسل «نجيب زاهى زركش» تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادى الفخراني.
قد يكون هذا العمل لم ينل النجاح الجماهيرى المتوقع، لكن تبقى لـ«الفخراني» مكانته الكبيرة في قلوب جماهيره ومشجعى الأعمال الدرامية، وحراسته مرمى المنتخب جاءت لبراعته في الحفاظ على شباكه نظيفة، وحصوله على شارة الكابتن جاءت عن استحقاق تقديرًا لجهوده ومشواره وإبداعه الفنى على مدى دوريات وسباقات ماراثونية عديدة خلال السنوات الماضية.
 محمد فراج
محمد فراج
محمد فراج.. "ثرد باك أيمن"
بينما تم اختيار محمد فراج» في مركز «سرد باك أيمن» لمهاراته في اللعب في هذا المركز بطريقة متميزة، وسرعة رد فعله في إجهاض هجمات المنافسين بالإضافة إلى تغطية المساحة خلف الظهير الأيسر، وذلك بعد أدائه المتميز في مسلسل "لعبة نيوتن".


 الفنان محمد ممدوح
الفنان محمد ممدوح
محمد ممدوح "ثرد باك أيسر"
استحق الفنان محمد ممدوح حجز مقعده في التشكيل الأساسى للمنتخب، وذلك في قلب دفاع منتخب الرجال، بعد نجاحه الكبير في مسلسل «لعبة نيوتن»، وعقب مباراة من الأداء التمثيلى المتميز الذى نال إعجاب الجماهير، حيث لعب في مركز «سرد باك أيسر» بفضل مهاراته في الدفاع واللعب تحت ضغط وتغطية المساحة خلف الظهير الأيسر.


 الفنان اياد نصار
الفنان اياد نصار
اياد نصار.. الظهير الايمن
نجح الفنان اياد نصار في خطف مركز الظهير الأيمن للمنتخب «أو الجناح الأيمن الطائر»، بفضل انطلاقاته القوية في مسلسل «المداح»، واتسم أداؤه بالدقة الشديدة في رفع الكرات العرضية لزملائه بالفريق، بعد أن خاض المنافسة بعدة حلقات في مسلسل «الاختيار 2»، ونجح في الإعلان عن نفسه بشكل متميز جدًا، بعد تجسيده شخصية الشهيد محمد مبروك.


الفنان فتحى عبدالوهاب
الفنان فتحى عبدالوهاب
فتحى عبدالوهاب.. الظهير الأيسر للمنتخب
بفضل قدرته على التقمص وبراعة أدائه حجز الفنان فتحى عبدالوهاب مكانه في التشكيل الأساسى لمنتخب النجوم الرجال، واللعب كظهير أيسر الذى يتميز بمهاراته الكبيرة في اللعب بقدمه اليسرى، ورفع الكرات العرضية بدقة شديدة لكل زملائه في مسلسل «القاهرة كابول».


 الفنان أحمد العوضى
الفنان أحمد العوضى
أحمد العوضي.. لاعب الارتكاز
حجز الفنان أحمد العوضى مكانه ملاعب أساسى في تشكيلة المنتخب، وذلك في مركز لاعب الارتكاز الدفاعى في وسط الملعب أو الـ«هاف ديفندر»، بفضل مهاراته الكبيرة في الدفاع عن مكانته التى استحقها بعد سلسلة من الأعمال والأدوار المتميزة، كان آخرها مسلسل «اللى مالوش كبير»، والذى استعد له بسلسلة من التدريبات المكثفة قبل التصوير.


 الفنان أحمد مكى
الفنان أحمد مكى
أحمد مكي.. لاعب المحور
عادة ما يتكون محور وسط الملعب من لاعبين اثنين هما لاعب الارتكاز وهو بمثابة «العضلات» ولاعب المحور وهو مركز 8 ويعد بمثابة «المخ»، وفى هذا المركز تم اختيار الفنان أحمد مكى الذى حجز هذا المقعد بفضل أدائه الهادئ الرصين طوال عرض مسلسل «الاختيار 2»، حيث ساعد كل زملائه المهاجمين في الوصول إلى مرمى الخصم بكل براعة، ليحصد معهم نجاحاص كبيرًا طوال السباق الرمضاني.


الفنان خالد الصاوي
الفنان خالد الصاوي
خالد الصاوي.. الجناح الأيسر
في مركز الجناح الأيسر تم اختيار الفنان خالد الصاوي، الذى قدم مباراة كبيرة في «القاهرة كابول»، وساعد زملاءه «طارق لطفى وفتحى عبدالوهاب» في الوصول إلى مركز متقدم طوال أيام الشهر الكريم، كما استحق الإشادة الكبيرة من جانب الجمهور حينما تمت الاستعانة به في «اللى مالوش كبير»، وكان وجوده بمثابة «الأمان» لبطلى العمل «ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي»، ولعل مشهد انتحاره في العمل كان أبلغ دليل على تميزه كلاعب أساسى ومهم.


 طارق لطفى
طارق لطفى
طارق لطفي.. الجناح الأيمن
استحق طارق لطفى حجز مكانه في مركز الجناح الأيمن للمنتخب، فهو لاعب مهارى شديد الخطورة، وشكل جبهة قوية بفضل أدائه التمثيلى الرائع، كما قدم مباراة فنية متميزة وساعد زملاءه في تقديم وجبة دسمة من الأداء للجمهور الذى ينتظره، وخاصة أنه عاد للتشكيل الأساسى بعد غياب عدة سنوات عن دورى المسلسلات الرمضانية.



 الفنان أحمد عز
الفنان أحمد عز
أحمد عز.. صانع الألعاب
استحق الفنان أحمد عز حجز مقعده أساسيًا في مركز لاعب الوسط المهاجم الذى كان يسمى سابقًا «صانع الألعاب» أو «البلاى ميكر»، فلم ينفذ فقط «هجمة مرتدة» واحدة وإنما نجح في تنفيذ العديد من الهجمات، وكان بمثابة الحصان الرابح في سباق دورى المسلسلات هذا العام، حتى بعدما تمت الاستعانة به في المشاهد الأخيرة من مسلسل «الاختيار 2» ليكون حضورًا متميزًا ومؤثرًا للغاية.


الفنان كريم عبدالعزيز
الفنان كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز.. رأس الحربة
نجح الفنان كريم عبدالعزيز في حجز مقعده أساسيا في منتخب الرجال هذا العام، وذلك في مركز المهاجم الصريح أو «السترايكر»، فهو اللاعب الذى تعد مهمته الأولى هى تسجيل الأهداف، وهو ما نجح في فعله طوال مباريات دورى المسلسلات هذا العام، بفضل أدائه الذى اتسم بالهدوء والرصانة، وامتلاكه إمكانيات المهاجم المتميز الذى تخشاه كل الفرق وتتمناه كل الأندية.
وكان كريم في مسلسل «الاختيار 2» بمثابة الاختيار الأفضل لهذا العمل المتميز الذى استحق إشادة الجماهير العريضة في مصر والعالم العربي، ونجح كريم في إحراز العديد من الأهداف خلال هذا الدورى من أهمها إرساء ثقة جمهور الدراما التليفزيونية به، بنفس قدر ثقة جمهور السينما الذى ينتظر أعماله دائمًا.


 المخرج بيتر ميمي
المخرج بيتر ميمي
بيتر ميمي.. مدرب الفريق
تم اختيار المخرج بيتر ميمي لتدريب منتخب الرجال بعد براعته للموسم الثاني على التوالي في قيادة كتيبة كبيرة من النجوم من خلال الجزئين الأول والثاني من مسلسل "الاختيار"، ونجح في الحفاظ على مكانته كمدرب متميز بعد أن وضع خطة هجومية دكت حصون المنافسين.


ماجد الكدواني
ماجد الكدواني
البدلاء:
ماجد الكدواني
على مقاعد البدلاء جلس العديد من النجوم، ومنهم من نال ثقة الجمهور والمدربين وخاض بعض فترات المنافسة بشكل جيد، حيث تم نزول الفنان ماجد الكدوانى بديلًا في مسلسل «الاختيار 2» في بعض الحلقات، وجاء أداؤه مبهرًا كالعادة، ونال نجاحًا كبيرًا.


حمادة هلال
حمادة هلال
حمادة هلال
نجح الفنان حمادة هلال منذ الحلقة الأولى في مسلسل «المداح»، واتسم أداؤه بالدقة الشديدة، وشكل خطرًا كبيرًا على المنافسين طوال مباريات دورى النجوم في رمضان.



هاني سلامة
هاني سلامة
هاني سلامة
شارك الفنان هاني سلامة كبديل في نصف المباراة "15 حلقة فقط"، من خلال مسلسل "بين السما والأرض"، وكان لنزوله أرض الملعب مفعول السحر على باقي عناصر الفريق، بفضل أدائه المتميز كعادته.


عمرو سعد ومصطفى شعبان
عمرو سعد ومصطفى شعبان
عمرو سعد ومصطفى شعبان.. المعلقان
تناوب الفنان عمرو سعد والفنان مصطفى شعبان التعليق على شوطى المباراة، بعد أن قدما العديد من المصطلحات الجديدة في مجال التعليق من خلال مسلسل «ملوك الجدعنة»، ونال تعليقهما استحسان شريحة كبيرة من الجمهور المصرى والعربي.





 الفنانة يسرا
الفنانة يسرا
منتخب السيدات

يسرا.. كابتن الفريق
عن جدارة واستحقاق تم اختيار الفنانة يسرا لقيادة منتخب السيدات في مباريات دورى رمضان للأعمال الدرامية، وذلك بفضل إنجازاتها السباقة على مدى العديد من المواسم، ومن خلال مسلسل "حرب أهلية" الذى نافست به في سباق العام الجارى حجزت يسرا مقعدها في التشكيل الأساسى للفريق، وذلك في مركز حراسة المرمى، لبراعتها في الذود عن مرماها والحفاظ على شباكها نظيفة.


الفنانة ياسمين رئيس
الفنانة ياسمين رئيس
ياسمين رئيس.. "ثرد باك أيمن"
دخلت الفنانة ياسمين رئيس التشكيل المثالى لمنتخب السيدات من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة" في مركز "ثرد باك أيمن"، حيث شاركت بقوة في معظم فترات المباراة، ودافعت مع باقى عناصر الفريق للوصول إلى بر الأمان.


 الفنانة أسماء أبواليزيد
الفنانة أسماء أبواليزيد
أسماء أبواليزيد.. ثرد باك أيسر
كما حجزت الفنانة أسماء أبواليزيد من خلال دورها في مسلسل "الاختيار 2" مركز "ثرد باك أيسر"، لتساهم بفضل مهارتها في التشكيل الأساسى، وظهرت طوال المباريات كواحدة من أفضل من لعبوا في هذا المركز.



 الفنانة إنجى المقدم
الفنانة إنجى المقدم
إنجى المقدم.. الظهير الأيمن
استحقت الفنانة إنجى المقدم أن تنال شرف المشاركة كلاعبة أساسية في منتخب السيدات، بعد أن حجزت مقعدها في مركز "الظهير الأيمن" من خلال مشاركتها في مسلسل "الاختيار"، وظلت متماسكة طوال المباراة حتى عقب إصابتها إصابة بالغة ولكنها استكملت المباراة وأدت بطريقة جيدة نالت عليها إعجاب الجماهير.


بعد انتهاء الوقت
بشرى.. الظهير الأيسر
رغم وجودها في العام الماضى في التشكيل الأساسى للمنتخب كرأس حربة من خلال مسلسل "القمر.. آخر الدنيا"، إلى أن المدير الفنى للمنتخب استعان بها هذا العام في مركز الظهير الأيسر للمنتخب من خلال مسلسل "الاختيار 2"، لتؤدى في هذا المركز بشكل نال استحسان الجميع، الأمر الذى يؤكد مهارتها وبراعتها في اللعب بأى مركز.


بعد انتهاء الوقت
أنوشكا.. لاعب الارتكاز
بسبب موهبتها البالغة في الدفاع عن مكانتها وقيمتها، تم اختيار الفنانة أنوشكا في التشكيل الأساسى للمنتخب في مركز لاعب الارتكاز الدفاعى، وهو مركز يتطلب دائمًا القوة والمهارة في استخلاص الكرات، وذلك من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش"، ونجحت أنوشكا في أداء واجبها بشكل متميز.


حنان مطاوع
حنان مطاوع
حنان مطاوع.. لاعبة المحور
استحقت طوال الفترة الماضية المشاركة كلاعب أساسى في تشكيل منتخب السيدات، ولعبت في أكثر من مركز، فمرة تجدها رأس حربة، ومرة أخرى جناح طائر ومرة صانعة ألعاب، ولكن هذه المرة تم اختيارها لتكون لاعبة المحور أو "مخ" منتخب 2021، وذلك بفضل براعتها في مسلسل "القاهرة كابول"، وحافظت بشدة على إتقان دورها في ظل التحولات العديدة التى تمتعت بها الشخصية التى جسدتها.


أمينة خليل
أمينة خليل
أمينة خليل.. جناح أيسر
نجحت الفنانة أمينة خليل في حجز مقدها بالفريق وتحديدًا في مركز الجناح الأيسر، وهو مركز يعتمد على المهارة والسرعة، وحققت من خلال مسلسل "خلى بالك من زيزى" العديد من الأهداف، من أهمها امكانية الاستعانة بها مستقبلًا كرأس حربة، بعد أن أثبتت قدرتها على إحراز الأهداف وخاصة من الضربات الثابتة.


هند صبرى
هند صبرى
هند صبرى.. جناح أيمن
على مدى سنوات عديدة استحقت الفنانة هند صبري التواجد في التشكيل الأساسى، وتميزت بقدرتها في اللعب في أكثر من مركز، وهذا العام اختارها المدير الفنى للمنتخب في مركز الجناح الأيمن لقدرتها البالغة في رفع الكرات العرضية بشكل متميز، وأيضًا سرعتها ومهاراتها في الترقيص وخلق الفرص، ومن خلال "هجمة مرتدة" نجحت في إحراز العديد من الأهداف كما قامت بإرسال بعض التمريرات السحرية لرأس الحربة.



 الفنانة ياسمين عبدالعزيز
الفنانة ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز.. صانعة الألعاب
نالت الفنانة ياسمين عبدالعزيز ثقة المدير الفنى بعد نجاحاتها العديدة على مدى السنوات الماضية، واختارها هذا العام في مركز صانع ألعب الفريق الذى يتمتع بمهارات عدة وقدرة بالغة على مساعدة كل عناصر الفريق، ونجحت ياسمين في فرض سيطرتها على منطقة هجوم الفرق المنافسة بفضل تحركاتها الواعية وأدائها السهل البسيط في مسلسل "اللى مالوش كبير"، وقامت بتمرير بعض الكرات السحرية لرأس الحربة في هذا العمل "أحمد العوضى" فأحرز العديد من الأهداف.


بعد انتهاء الوقت
منى زكى.. رأس الحربة
رغم غيابها عدة سنوات عن تشكيلة منتخب الأعمال الدرامية إلا أن الفنانة منى زكى نجحت في العودة بقوة، من خلال مركز رأس الحربة، وقدمت مباراة متميزة في "لعبة نيوتن"، وأحرزت العديد من الأهداف الساحرة ونالت ثقة المدير الفنى كما نالت إعجاب الجماهير العريضة التى تابعت مباريات دورى النجوم هذا العام.



المخرج تامر محسن
المخرج تامر محسن
تامر محسن.. مدرب الفريق
استحق المخرج تامر محسن أن يقود فريق السيدات، بعد أن قدم الفنانة منى زكى في مسلسل "لعبة نيوتن" بشكل اذهل الجميع، وقام بعمل توليفة رائعة نال عنها اعجاب الجماهير التى تابعت دورى النجوم.



نيللى كريم
نيللى كريم
البدلاء:
نيللى كريم
جلست الفنانة نيللى كريم على مقاعد البدلاء، وشاركت في بعض لقطات المباراة بعد أن قدمت دورًا جديدًا عليها في مسلسل "ضد الكسر"، لتظهر ولأول مرة شخصية "يوتيوبر" على الشاشة الصغيرة، لنرى هذا العالم الجديد بعدسة موسعة.


روجينا
روجينا
روجينا
أما المقعد الثانى في مقاعد البدلاء فكان من نصيب الفنانة روجينا، حيث شاركت في المباراة بفضل أسلوبها المتميز في "بنت السلطان" نالت استحسان المشاهدين، لتحجز لنفسها مكانة متميزة ولسان حالها يقول لكل الجمهور الذي تابعها سوف أحافظ على المشاركة في تشكيل الفريق في الأعوام المقبلة.


درة
درة
درة
شاركت الفنانة درة في مسلسل "بين السما والأرض"، وكان لنزولها والمشاركة في نصف وقت المباراة "15 حلقة فقط" تأثيرًا كبيرًا على أداء الفريق بفضل براعتها في تجسيد الدور الخاص بها والذي نال استحسان الجمهور.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟