الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

ضبط 4 أشخاص سرقوا مليون جنيه من شركة محمول بالوادي الجديد

البوابة نيوز

نجحت مباحث الوادي الجديد، اليوم الأحد، في ضبط 4 أشخاص، بتهمة سرقة فرع شركة هاتف محمول بمدينة الخارجة بالقرب من الساحة الشعبية بالمدينة.
تلقى اللواء محمد توفيق، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد نجاح إدارة البحث الجنائي في تحديد هوية وضبط تشكيل عصابي متهم في سرقة مبلغ مالي من إحدى شركات المحمول.
بدأت الواقعة بورود بلاغ لوحدة مباحث قسم شرطة الخارجة، بسرقة مبلغ مليون جنيه من فرع شركة محمول بمدينة الخارجة، وعلى الفور شكلت وحدة مباحث القسم فرق بحث بقيادة رئيس مباحث قسم الخارجة، وبإشراف مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، لفحص البلاغ وتحديد هوية مرتكبي الواقعة.
ونجحت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد، ووحدة مباحث قسم شرطة الخارجة، من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، والتي تورط فيها وخطط لها موظف سابق بالشركة جرى فصله منها في شهر نوفمبر 2020 الماضي.
وكشفت تحريات مباحث الوادي الجديد، عن تفاصيل الواقعة، والتي بدأ التخطيط لها قبيل شهر رمضان المعظم، بحوالي 10 أيام، حيث سرق موظف سابق بشركة المحمول بمدينة الخارجة، مفاتيح فرع الشركة من صديق له يعمل حتى الآن بالشركة، خلال تواجده بإحدى المقاهي، حيث جرت السرقة في هذا المقهى ونجح الموظف السابق في الشركة في استخراج نسخة من المفاتيح الخاصة بالشركة وإعادتها مرة أخرى للموظف الحالي من خلال خلق واقعة العثور على المفاتيح في موقع قريب من المقهى الذي شهد السرقة حيث جرت سرقة المفاتيح في فترة العصر وجرى العثور عليها بعدها بساعات في فترة المساء.
وتضمنت تفاصيل الواقعة تخطيط الموظف السابق بشركة المحمول المسروقة في صنع نسخة من المفاتيح خاصة بالشركة، بعد سرقتها من زميل له موظف حالي بالشركة، وتسليمها لميكانيكي دراجات نارية تولى الأخير تنفيذ واقعة السرقة بالاستعانة بـشخصين آخرين مستخدمين دراجات نارية وملابس " يوني فورم" خاصة بشركة المحمول المسروقة وبالفعل جرت سرقة مبلغ مليون جنيه من فرع شركة هاتف محمول بمدينة الخارجة، يوم الجمعة الماضية الساعة 3.50 فجرًا.
ونجحت مباحث الوادي الجديد، في أقل من 48 ساعة من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، والمدبر لها، بإجمالي 4 متهمين في واقعة سرقة وتحديد مواقعهم وضبطهم وضبط المبالغ المسروقة، وتحريزها وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.