رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأندية الكبرى تتحدي وتؤكد إقامة دوري السوبر الأوروبي

الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:57 ص
دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي
طباعة
أكدت الأندية الأوروبية الكبرى، التي أعلنت إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، السير في طريقها بإقامة البطولة الجديدة رغم اعتراض الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا".
وكان 12 ناديًا أعلنوا إقامة بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية الكبرى هي 3 أندية إسبانية "ريـال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد" و6 من إنجلترا "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول"، و3 أندية إيطالية "يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان"، وستتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي المفترض، فيما ستتأهل 5 أندية للمسابقة بناء على نتائجها في الموسم السابق.
وأصدر الاتحادين الدولي والأوروبي بيانًا رسميًا مشتركًا، يؤكدان فيه عدم موافقتهما على إقامة بطولة "دوري السوبر الأوروبي" وقال "فيفا: لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية.
بينما قام الاتحاد الأوروبي، بتهديد اللاعبين المشاركين في دوري السوبر، بمنعهم من المشاركة في كل مسابقات "يويفا" و"فيفا"، وعلى كل المستويات الأوروبية والدولية، مثل بطولات كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.
وأعلنت الأندية الأوروبية، الرد على جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، ونظيره ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، قائلين: "دوري السوبر الأوروبي حصل بالفعل على منحة قدرها 4 مليارات يورو (5.5 مليار دولار) من مؤسسة مالية".
وكتبت الأندية الـ12 إلى إنفانتينو وتشيفرين: "بيانكما الرسمي يجبرنا على اتخاذ خطوات وقائية لتأمين أنفسنا، وتفادي أي عرقلة ضد مثل هذا الرد العكسي، الذي لن يعرض فقط الالتزام بالتمويل بموجب المنحة للخطر بل سيكون غير قانوني".
وتابعت الأندية في بيانها: لهذا السبب، قدمت شركة سوبر ليج طلبا أمام المحاكم ذات الصلة من أجل ضمان انطلاق البطولة بشكل سلس وفقا للقوانين المعمول بها" ولكن لم تعلن الشركة عن هذه المحاكم.
وأشارت في بيانها، إلى أنه من واجبنا، بصفتنا أعضاء مجلس الإدارة، ضمان اتخاذ جميع الإجراءات المعقولة المتاحة لحماية مصالح المسابقة نظرا للضرر الذي لا يمكن إصلاحه، الذي قد نتعرض له لأي سبب من الأسباب وهذه فرصة لتنظيم المسابقة فورا وتوزيع عائدات المنحة".
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟