رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نائب صومالي: فرماجو يحاول عرقلة الاتفاقية بين الحكومة والمعارضة

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 02:29 م
فرماجو
فرماجو
وكالات
طباعة
اتهم النائب الصومال مهد صلاد الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو بأنه يحاول عرقلة الاتفاقية التي توصلت إليها الحكومة الصومالية واتحاد المرشحين المعارض.
وأشار صلاد إلى أن دعوة فرماجو إلى عقد اجتماع تشاوري في مقديشو في الرابع من شهر مارس الجاري هدفه عرقلة المظاهرات التي اتفقت الحكومة والمعارضة على إقامتها.
وقال النائب: “إذا كان فرماجو يريد عرقلة المظاهرات المقرر إقامتها يوم السبت المقبل فما المانع من تقديمها وإقامتها في يومي الأربعاء أو الخميس”، وفقا لما أورده موقع "الصومال الجديد".
يذكر أن القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي وقادة اتحاد المرشحين اتفقوا مساء أمس على تشكيل لجنة تقوم بالتحضير للمظاهرات التي تعتزم المعارضة إقامتها في مقديشو.
وتعيش الصومال أزمة حقيقة خلال الأيام الجارية بسبب خروج المعارضة في تظاهرات مطلع فبراير الجاري، ضد الحكومة المؤقتة التي يقودها الرئيس محمد فرماجو والتي فقدت شرعيتها بسبب عدم إجراء الانتخابات.
وبسبب تصاعد الأحداث في الصومال في اشتعال القرن الأفريقي خاصة في ظل تصاعد التوتر على الحدود السودانية الإثيوبية خلال الآونة الأخيرة بعدما استرد الجيش السوداني جزء كبيرا من منطقة الفشقة التي كانت تحتلها الميليشيات الإثيوبية المدعومة من أديس أبابا.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟