رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. "ابدأ حلمك" تجري اختبارات المرحلة الثانية

الإثنين 01/مارس/2021 - 06:20 ص
ابدأ حلمك
"ابدأ حلمك"
حسن مختار
طباعة
تنطلق في الرابعة عصر اليوم الإثنين، فعاليات التصفيات النهائية لورشة "ابدأ حلمك" المجانية بالإسكندرية، بمسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، والتي تستمر حتى الخميس المقبل ٤ مارس الجاري، وذلك ضمن خطة البيت الفني للمسرح للتوسع بالورش الفنية بالمحافظات، بتعاون مشترك بين فرقتي مسرح الشباب، ومسرح الإسكندرية.
ومن المقرر أن تبدأ التصفيات النهائية لورشة "ابدأ حلمك" في الرابعة عصر اليوم، وغد الثلاثاء في فترتين الرابعة عصرا، والسادسة مساءً، أما الخميس في الرابعة عصرا، ليتم إعلان الأسماء النهائية المشتركة في ورشة "ابدأ حلمك"، بمقر فرقة مسرح الإسكندرية بمسرح بيرم التونسي بالشاطبي.
يذكر أن ورشة "ابدأ حلمك" المجانية قد تقدم للمرحلة الأولى من اختباراتها في ورشة التمثيل ٣٧٥ متقدم، وتأهل منهم ١١٠ متقدم، أما في ورشة الإخراج تقدم ١٥ متقدم، وتأهل منهم للورشة ١٠ متقدمين، والتي تهدف لإعداد الممثل الشامل وتطوير مهارات الإخراج المسرحي للشباب من أبناء مدينة الإسكندرية، فورشة التمثيل تستمر ستة أشهر يتم التدريب خلالها على فنون التمثيل والأداء وتعليم المشاركين مهارات الارتجال، الكتابة، الأداء الصوتي والغناء المسرحي بجانب الرقص والأداء الحركي، بدراسة متواصلة تنتهي بتقديم عرض مسرحي كبير، بجانب ورشة إلاخراج وتتمثل في تطوير مهارات الإخراج المسرحي من خلال محاضرات خاصة في الإخراج تنتهي بتقديم مشروعات تخرج قصيرة من إخراجه بإشراف المخرج محمد مرسي مدير فرقة الإسكندرية.
كما يشارك في التدريب ضمن برنامج ورشة " إبدإ حلمك " مجموعة من أهم المتخصصين في فنون الأداء، في التمثيل الفنان إسلام عبد الشفيع،في الدراما الكاتب  سامح عثمان، في الرقص والأداء الحركي الفنان محمد ميزو، في الأداء الصوتي والغناء د. محمد حسني.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟