رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محمد ثروت في حواره لـ«البوابة نيوز»: جمهوري نصرني.. «يا مستعجل فراقي» أصحبت الأغنية الرسمية للسناجل في عيد الحب.. أحب الكلمات الصادمة وأرفض شعار «ده اللي ماشي».. وأجهز لطرح أغاني للأطفال وحفيدتي فريدة

الإثنين 15/فبراير/2021 - 02:30 م
الفنان محمد ثروت
الفنان محمد ثروت
نبيلة صبيح
طباعة
بعد غياب استمر لسنوات عن الساحة الغنائية، عاد المطرب الكبير محمد ثروت إلى جمهوره ومحبيه من خلال أغنية "يا مستعجل فراقى"، والتى طرحت تزامنا مع احتفالات عيد الحب، حيث تخطت في أقل من 72 ساعة حاجز المليون مشاهدة عبر قناته الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وتصدر محمد ثروت محركات البحث والتريند بتلك الأغنية، وهى من تأليف الشاعر تامر حسين، وألحان وتوزيع محمد رحيم.
محمد ثروت في حواره
وقال الفنان محمد ثروت في حواره مع "البوابة نيوز"، إن أغنيته الجديدة "يا مستعجل فراقى"، هى حالة من ضمن الحالات التى أختارها قائلا: "لو تذكرينى زمان كان هناك أغنية لى كتبها الشاعر عبدالرحمن الأبنودى ولحنها جمال سلامة وتقول كلماتها أنا مش بفكر فيكى دلوقتى مشكلتى مش انت أنا بفكر في حالى"، في هذا التوقيت كانت الأغنية والكلمات صادمة جدا، فلا أحد يقول لحبيبته أنا مش بفكر فيكى، والحالة التانية كانت ورق الشجر، والثالثة غريبة جدا كتبها الأبنودى وكلماتها بتقول "اوعي تحاسبني لما تسيبني واما اسيبك عايزك تسينى وانت حاببنى وانا حبيبك"، وأحدث جدل بين الجنس اللطيف ومناقشات حول فكرة إنه مش ممكن أي حد لما يسيب حد يقدروا يبقوا أصحاب أو حبايب، المهم إن أغنية يا مستعجل فراقى رأيت فيها موقف، وحينما عرضها على الملحن محمد رحيم شعرت أنها كُتبت لى وبدأت فور الاستماع إليها للعمل بجديه لسرعة طرحها.
محمد ثروت في حواره
وأضاف محمد ثروت، إن الأغنية تتضمن رسالة واضحة وصريحة، وهى "انت مش بتحافظ على سواء قريب أو أخ أو أخت أو جار، فهى ليست موجعة ومؤلمة كما يراها البعض، هي الفكره إنها بتعوضك عن الكلام اللي ممكن أي أحد يقوله لأي طرف ثاني ويوصل لك رسالة.
وقال ثروت، إن الكوبليه الثاني تم اختياره من وسط 4 كوبليهات كتبهم تامر حسين حتى وصل إلى الكوبليه الذى تقول كلماته 
كل حد يروح لحاله نفترق نبعد وماله.. كانت عينه مغمضة فتحت على مأساة
الندم ما لوش في قلبي خلاص مكان ولا عمري هاديلك أمان ضيعت كل الوقت ده... إزاي كده
يا مستعجل فراقي أنا ما بقتش باقي ولا عمرك تلاقي بعدى ناس غاليين
أنا اللي يودعونى هما اللي بيخسروني
وما تبكيش عيوني على ناس ولا فارقين
وتابع محمد ثروت: "عندما سمعت كلمات الأغنية قررت العودة لأنى رافض أكون موجود لمجرد الوجود، عمري ما حبيت ولست مع فكرة إنى لابد أتواجد على الساحة الغنائية لنقدم أي حاجة والسلام، فذلك المبدأ مرفوض واختراع إن ده هو اللي ماشي دلوقت كلام فاضى وأنا ضد ذلك الشعار ما فيش حاجه اسمها ده اللي ماشي دلوقتى وجمهورى رد على تلك الجمل عندي في 24 ساعه كانوا مليون و200 ومن العالم كله على اليوتيوب والتعليقات كلها كده.

وأكمل ثروت: "تعليقات جمهوره ومحبيه أصلحت له مفاهيم كثيرة، "ساندوني ونصرونى وحسسوني إني مش لوحدي أنا كنت فاكر إنى بحافظ عليهم وهما مش واخدين بالهم لا اتضح إنهم واخدين بالهم جدا، جمهورى يقظ وعارف إني بحافظ عليهم لما كانوا أطفال، فلا عمرى جرحت مشاعرهم ولا نطقت لفظ خارج ولا حاولت أركب الموجة، وبالفعل لى ذكرى طيبة في نفوس الآباء والأبناء، وربما الأحفاد، والسبب يرجع إلى إننى أتعامل مع مجتمع، فهناك أمانة في الرسالة والحمد لله قدمت أغاني متنوعة ما بين دينية ووطنية وعاطفية تعيش في الوجدان، بالإضافة لأغانى الأطفال تربت عليها أجيال من أول طيور النورس وبسم الله وجدو على وحبيبة بابا رشا وعيد الميلاد وكل بلاد الدنيا جميلة، لكن أجمل من وطني لا.
وكشف محمد ثروت، إنه يستعد خلال الفترة المقبلة لطرح أغاني للأطفال منها أغنية لحفيدته فريدة التى حمسته للعودة إلى أغاني الأطفال، وأيضا هناك أغنية لابنته داليا وسيقوم بتسجيلها قريبا.
محمد ثروت في حواره
وأضاف ثروت، أن فيديو كليب أغنية يا مستعجل فراقى، نجح أحمد ثروت في تصويره رغم صعوبته، فهو شاب لديه رؤية وكانت مهمته صعبة وهى تصوير فيديو في مكان واحد بمطرب وآلة موسيقية واحدة وهي البيانو لكن الحمد لله نجح فيها أحمد ثروت، واستقبلها الناس بشكل جيد، حيث حافظ في الكادر وشمل الدراما الموجودة في الكلام واللحن وأحييه على اختياره بيت قديم رغم فخامته ولكنه منهار فجسد حالة الأغنية.
وأشار ثروت إلى أن توقيت طرح الأغنية في عيد الحب كان توقيتا مناسبا، ولكنه يرفض فكره أن يكون هناك يوم للحب، فالحب في كل وقت والحب ليس حب الرجل للمرأة، ولكن حب التسامح حب النجدة حب الخير، إذن لا مجال أبدا لجعل يوم في العام للحب، لافتا إلى أن الأغنية عندما طرحت أسعده تعليق أول مرة أسمعه، وهو أن يا مستعجل فراقى أصبحت الأغنية الرسمية في عيد الحب للسناجل، مؤكدا سعادته بهذا التعليق والنجاح الذى ساهم فيه الجمهور، فهم الترمومتر وقادرين على إنجاح أي شىء حتى لو ضد التيار.
وعن رأيه في أغاني المهرجانات، قال محمد ثروت: "أنا لا بقول رأيى في أغاني المهرجانات ولا أي أغنية، أنا مش بحب أنظر أنا بغنى وبس وكل واحد له لون وأرجو إن كل واحد يخليه في حاله بعيدا عن التنظير وخليك في حالك".
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟