رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بتكلفة 25 مليون جنيه.. افتتاح 3 مدارس بالغربية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:38 ص
البوابة نيوز
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، عددًا من المنشآت التعليمية بمركز سمنود، بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، ومصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية، وأحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة ومحمد متولي رئيس مركز ومدينة سمنود.
ومن المنشآت التي افتتحها المحافظ مدرسة جمال الدين الأفغاني الابتدائية ومدرسة باحثة البادية الابتدائية بمجمع ٢٥ يناير التعليمي بمدينة سمنود.
وأوضح المهندس مصطفى شعبان أن مدرسة جمال الدين الأفغاني الابتدائية مقامة على مساحة ٣٨٨ متر مربع وتحتوي على ٢٠ فصل وحجرتين مجالات، وحجرة مشاهدة، ومكتبة وحجرة تطوير تكنولوجي.
وأشار إلى أن مدرسة باحثة البادية الابتدائية والمقامة على مساحة ٦٣٣ متر مربع تحتوي على ٤١ فصل منها ١٦فصل لرياض الأطفال، وحجرتين كمبيوتر، وحجرتين مجالات وحجرة مشاهدة، وأشاد المحافظ بمدى جودة الأدوات المتواجدة داخل المجمع.
وأكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المجمع يعتبر أحد أهم وأكبر المجمعات التعليمية على مستوى المحافظة، حيث تم إنشاؤه على مساحة ٨٠٠٠ متر مربع بتكلفة 18.5 مليون جنيه ليخدم طلاب مركز سمنود.
كما افتتح الدكتور طارق رحمي مدرسة الراهبين الجديدة والمخصصة لجميع المراحل التعليمية من الابتدائي وحتى الثانوي والمقامة على مساحة ٦٦٨١ متر مربع بإجمالي تكلفة ٧ ملايين جنيه وتحتوي على ٢٦ فصل وحجرة مصادر، وحجرتين حاسب آلي، ومعملين، وحجرة مدرسين، وحجرتين إدارة وحجرة متعددة الأغراض.
يُذْكَر أن محافظ الغربية افتتح عددًا من المدارس خلال شهر يناير بمراكز (طنطا، قطور، زفتى، السنطة وسمنود)، ليصل عدد المدارس إلى ٩ مدارس تحتوي على ١٧٧ فصل بإجمالي تكلفة ٦٢ مليون و٤٨٨ ألف جنيه.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟