رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تونس: اعتقال 630 شخصا خلال أحداث الشغب

الإثنين 18/يناير/2021 - 12:01 م
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية خالد الحيوني، اليوم الاثنين، إن الأمن اعتقل 630 شخصا خلال أحداث الشغب التي جرت مساء أمس الأحد، مؤكدا أنها لا علاقة لها بالاحتجاج الذي يكون مبنيا على طلب واضح ومشروع وفي وضح النهار بالطرق القانونية.
وأكد الناطق الرسمي باسم الداخلية التونسية، أن قوات الأمن تصدى بنجاح لمحاولات الاستيلاء والنهب لأملاك عامة وخاصة في أحداث شغب شهدتها مناطق في البلاد، وفقا لما أوردته إذاعة "شمس إف إم" التونسية.
وأشار إلى إقدام هؤلاء الشبان على إشعال اطارات مطاطية وإغلاق الطرقات واستهداف الأملاك الخاصة والعامة، مؤكدا تعرض عديد الأمنيين إلى إصابات متفاوتة الخطورة وصلت إلى حد الحق بـ ''المولوتوف''.
وكان المتحدث بإسم وزارة الداخلية التونسية، أكد أمس الأحد أن قوات الأمن أحبطت مخطط تخريب ونهب الممتلكات الخاصة والعامة خلال التظاهرات التي إندلعت مساء أول أمس السبت.
وانتشرت وحدات من الجيش التونسي في أربعة مدن لمواجهة الاحتجاجات والتظاهرات المستمرة منذ يومين، وذكرت وسائل إعلام تونسية أن الجيش انتشر في مدن سوسة والقصرين وبنزرت سليانة، لحماية المقرات السيادية.
وقال محمد زكري، المتحدث بإسم وزارة الدفاع التونسية، إن انتشار الجيش في المدن الأبع هدفه الرئيس حماية المنشآت السيادية.
وتبدأ السلطات التونسية، اليوم الاثنين، في تنفيذ حجر صحي جزئي، بعد انتهاء الحجر الصحي الشامل الذي بدأ يوم الخميس الماضي، وانتهى أمس الأحد.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟
اغلاق | Close