رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الصحفيين" تنظم دورة تدريبية في الأمان الرقمي على السوشيال ميديا

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 11:07 م
البوابة نيوز
إسلام أبازيد
طباعة
تنظم لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم وكيل أول النقابة، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين "IFJ"، ملتقى رقمي بعنوان "كيف تتعامل كصحفي مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر أمانا".

وتقدم "الويبنار" الزميلة نهى لملوم مدرب السلامة المهنية والأمان الرقمي بالاتحاد الدولي للصحفيين، من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساء يوم الجمعة 15 يناير 2021.

ويتضمن" الويبنار" الأدوات التي تساعد الصحفي على تأمين حاسوبه الشخصي والبريد الإلكتروني وضبط كلمات السر بشكل أكثر أمانًا، ووسائل حماية الحسابات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وحماية البيانات الشخصية، والتعامل الصحيح مع تطبيقات الهاتف المحمول وحماية الخصوصية وكيفية اختيار التطبيقات الآمنة التي يحتاجها الصحفي في عمله، والحماية من البرمجيات الخبيثة.

ويجيب "الويبنار" على أسئلة هي: كيف تتعامل مع فيس بوك كصحفي بشكل آمن، وكيف تؤمن حسابك على فيس بوك، وكيف يمكن أن يساعدك فيس بوك في عملك الصحفي، ومحاذير لا يجب أن تقع فيها خلال تواجدك على فيس بوك، كيف تتحقق من صحة ما يتداول على منصة فيس بوك، كيف تتعامل مع تطبيق "واتس آب" وتتفادى أفخاخ التصيد الإلكتروني والاختراق، وهل هناك بدائل لتطبيقات أكثر أمانًا، وكيف تفعل وسائل الأمان على "واتساب" لحماية حسابك وبياناتك، ويوجد تطبيق عملي بنهاية الورشة.

ويمكن التسجيل لحضور الويبنار من خلال هذا الرابط:


من هنا

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟