رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
أحمد الحصري
أحمد الحصري

الست مناهل رئيسة عباقرة العالم

السبت 16/يناير/2021 - 09:41 م
طباعة
ونعيش مع الأستاذة الدكتورة ‏إلهام بركات‏ وهى تتحدث عن تلك الجميلة من -تكون؟!!!! - هى رئيسة جمعية عباقرة العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للذكاء. اليمنية مناهل ثابت.. سيدة عربية تقهر التوحد لتتربع في موسوعة عباقرة العالم “العبقرية تولد من رحم المعاناة والآلام”.. عانت في طفولتها من مرض التوحد.. ومنذ نشأتها وفى عمر 5 سنوات وهى متميزة ولأنها كانت صامتة معظم وقتها وصفت بالبكماء، دخلت برامج إثرائية وبرامج تسريع دراسي، وتخرجت في الثانوية في الرابعة عشرة ودخلت الجامعة عندما بلغت الخامسة عشرة من عمرها ودرست الاقتصاد وحصلت على الدكتوراة الثانية في الثامنة والعشرين في اختصاص رياضيات الكم.. 
تعد اليمنية “مناهل عبد الرحمن ثابت” خبيرة الاقتصاد المعرفى المقيمة حاليًا في دبى هى أول امرأة عربية تدخل موسوعة العباقرة ممثلة عن قارة آسيا.. قدمت ثابت معادلة رياضية يتمكن العلماء من خلالها من حساب سرعة الضوء وذلك في بحث مكون من 350 صفحة من الحجم المتوسط. وحسب علماء الرياضيات فإن المعادلة من شأنها أن تحدث تغييرًا نوعيًا في رياضيات الكم (والذى هو من أعقد العلوم الطبيعية) مما دعا وكالة ( ناسا ) وكثيرًا من الوكالات المختصة بالفضاء الدولية أن تتفاوض معها لتطوير المعادلة. مناهل ثابت هى أصغر طالب في العالم ( مواليد 14أكتوبر 1981 ) يحصل على الدكتوراة في علم الهندسة المالية ( وكان عمرها حينئذ 32 سنة)، ودخلت موسوعة العباقرة العالميين وذلك لتميزها العلمي، ولما قدمته للعالم من إضافات نوعية في مجالات علمية نادرة، مما أهّلها بجدارة لتكون أول عربية تترأس جمعية عباقرة العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للذكاء النادر. تفوقت ثابت على أكثر من 800 متقدم لنيل هذا اللقب في امتحانات مقياس الذكاء، وتعد من القلائل في العالم الحائزين على شهادة الدكتوراة في اختصاص الهندسة المالية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف. 
وتعتبر ثابت عضوًا فاعلًا في عدد من المنظمات المهمة مثل جمعية العباقرة العالمية الدولية “منسا”، والمؤسسة الدولية للمهندسين الماليين التى منحتها لقب “ضليع” في الرياضيات، كما أنها عضو فاعل في منظمة “القيادات العربية الشابة”، وعضو ناشط في عديد المؤسسات والمنظمات ذات الصبغة الاجتماعية والإنسانية والخيرية. حظيت ثابت بتقدير عالمى لكونها أصغر طالبة في العالم تنال درجتى الدكتوراة بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، ونيلها لقب عبقرية العالم لعام 2013، وغيره من الألقاب. 
ولتميزها في عالم المال والأعمال لقبت بملكة البورصة وهى ممثلة المرأة العربية في هذا المجال المعقد والصعب، وهى العربية الوحيدة المصرح لها بالتداول في بورصة “وول ستريت” الدولية وعدد كثير من البورصات العالمية، ونالت لقب ملكة البورصة من قبل “وول ستريت جورنال”، لضلوعها في عالم البورصة والمداولات المالية. تقول لما بلغت الخامسة عشرة ودرست الاقتصاد في جامعة أمريكية، وأنا أصغر امرأة في العالم حائزة على دكتوراة في الهندسة المالية في الخامسة والعشرين من عمرى وتحصلت على الدكتوراة الثانية في الثامنة والعشرين في اختصاص رياضيات الكم، وعلميا تم تبنى النظريات التى اخترعتها في عديد المؤسسات العالمية المتخصصة في الفضاء لقياس المجرات الكونية وسرعة انتقال الضوء بينها..”. 
اليمنية مناهل ثابت.. سيدة عربية تقهر التوحد لتتربع في موسوعة عباقرة العالم - أصغر امرأة في العالم والوحيدة الحاصلة على دكتوراة في الهندسة المالية. - أصغر فائزة بلقب امرأة عام 2000 من قبل “اتحاد المرأة من أجل السلام العالمي”. - جائزة التميز الدولية والبيئية والإنسانية العالمية لعام 2000 نظرًا لجهودها البارزة في البعثات البيئية والإنسانية في أفريقيا بينما كانت -تعمل مع الأمم المتحدة. – 
المرأة الملهمة للعام 2010 عن مجلة “لوفيسيال”. - سفيرة النوايا الحسنة لمؤسسة “إيكو الدولى للفنون” (مؤسسة تابعة للأمير ألبرت الثانى أمير موناكو). - ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال. - عضو منسا، ورابطة العالم للعباقرة. - رئيسة منظمة مجتمع الذكاء النادر (World Intelligence Network) والذى يشترط نسبة 98 % كنسبة مئوية لمعدل ذكاء الندرة (هى منظمة مسئولة عن 27 مؤسسة لمتفوقى الذكاء في العالم). - أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز. - تربعت على موسوعة عباقرة العالم. إنها العالمة اليمنية د/ مناهل عبدالرحمن ثابت - مواليد (14 أكتوبر 1981م). - حاصلة على دكتوراة في رياضيات الكم - حاصلة على دكتوراة في الهندسة المالية، وهى المتخصصة الأولى والوحيدة والأصغر في هذا المجال في الوطن العربي. - حاصلة على لقب عبقرية العام لعام ٢٠١٣ ممثلة عن قارة آسيا (أول عربية حاصلة على هذا اللقب). - استطاعت حساب المسافات بين النجوم في عدم وجود الضوء - أصبحت حديث موسوعة جينيس لقدراتها في الخرائط العقلية. - قدمت العالمة اليمنية د. مناهل ثابت، معادلة رياضية، من شأنها أن تحدث تغييرًا نوعيًا في رياضيات الكم، مما دعا العديد من الوكالات المختصة بالفضاء لتبنى أفكارها والتفاوض معها ومنها وكالة ناسا الفضائية - د. مناهل ثابت: تم تصنيفها(على الرغم من إصابتها بالتوحد) من ضمن أذكى 30 شخصًا في العالم على قيد الحياة من قبل Super Scholar، وعبقرية العام 2013 من قبل دليل العبقرى العالمى الذى يمثل ASIA Brain of the دكتورة مناهل ألف تحية


"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟