رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بيج رامي.. بطل من ذهب

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 06:06 م
البوابة نيوز
طباعة
إنجاز عالمي جديد، يضاف إلى إنجازات وبطولات المصريين، الذين حفروا اسم بلادهم بحروف من ذهب في الخارج، وأعلوا من شأنها وأذاعوا صيتها، ذلك الإنجاز الذي حققه ممدوح محمد حسن السبيعي أو رامي السبيعي، المشهور عالميًا بـ"بيج رامي"، بحصوله على المركز الأول بطولة مستر أوليميبا، البطولة الأولى والأكبر والأشهر عالميًا لمحترفي رياضة كمال الأجسام ثاني رياضة شعبية في العالم بعد كرة القدم، ليكون أول مصري يحقق هذا اللقب واضعًا اسمه إلى جوار عمالقة لعبة كمال الأجسام في العالم، مثل أرنولد شوارزنيجر، ولوفرينو ولاري سيكوت وسيرجو أوليفيا وروني كولمان ولي هاني، وغيرهم.
بيج رامي.. بطل من
لقب مستر أولمبيا الذي فاز به بيج رامي، كونه أول مصري فاز بهذا اللقب، وثاني عربي بعد اللبناني سمير بنوت الذي فاز باللقب عام 1983م، ليظل لفترة تزيد عن 38 سنة العربي الوحيد الذي حاز هذه البطولة التي بدأت عام 1965م، ليكسر "بيج رامي" ذلك الاحتواز اللبناني على اللقب.
ولد بيج رامي في محافظة كفر الشيخ في 16 سبتمبر 1984م، لأسرة متوسطة تعمل في مجال تجارة الأسماك، ليشاركهم في تلك التجارة، منذ صغره، مع ممارسته لرياضة كمال الأجسام في محافظته، حتى اضطر للسفر مع أسرته إلى الكويت، ليمارسوا نفس النشاط التجاري هناك.
انتظم بيج رامي في رياضة كمال الأجسام في أحد أكبر الصالات الرياضية في الكويت، بشكل منتظم منذ عام 2010م، وظل بها حتى فوزه بلقب مستر أولمبيا.
بيج رامي.. بطل من
خلال مسيرته الرياضة، حقق العديد من الجوائز في تلك الرياضة، إذ فاز بالمركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012م، وفي نفس العام، فاز بالمركز الأول ببطولة أولمبيا للهواة، وهي أعلى بطولة وأكثرها قيمة بالنسبة لهواة كمال الأجسام في العالم، وفي العام التالي فاز ببطولة نييورك للمحترفين عام 2013م.
وفي نفس العام، بدأ بيج رامي في المنافسة في بطولة مستر أولمبيا، وحل في أول منافسة في المركز الثامن، وفي العام التالي أي في عام 2014م حل بالمركز السابع في نفس البطولة، وفي عام 2015م والرابع في العام التالي، وفي عام 2017م فاز بالمركز الثاني في نفس البطولة العالمية للمحترفين، وفي عام 2018م فاز بالمركز السادس، وفي عام 2020م حصد لقب مستر أولمبيا، كأول مصري وثاني عربي بعد سمير بنوت اللبناني، كما فاز في عام 2017م، ببطولة أرنولد كلاسيك أوروبا حاصدًا المركز الأول.
لم يكن ممدوح محمد حسن السبيعي، أو بيج رامي، أول مصري يصل للعالمية في بطولة كمال الأجسام، سبقه في ذلك بطل مصر العالمي المهاجر إلى كندا محمد مكاوي، وبطل مصر العالمي الراحل أحمد عصمت، وكذلك أحد أشهر محترفي كمال الأجسام في العالم، ناصر السنباطي، ليتخطاهم بيج رامي أو البطل الذهبي ليحصد لقب مستر أولمبيا.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟