رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"طب بنها" تنظم برنامج تأهيل وإعداد الفتيات لمناهضة العنف

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:04 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
نظم قطاع خدمة المجتمع وشئون البيئة بكلية طب بنها، برئاسة الدكتورة نرمين عدلي، برنامج تأهيل وإعداد الفتيات لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم الخميس، بمركز اعداد القادة بجامعة بنها.

برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة وكيل خدمة المجتمع وشئون البيئة، والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية طب بنها.

يأتي البرنامج ضمن فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني لقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب البشري بجامعة بنها وأقيم في مركز إعداد القادة احتفالًا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

شمل البرنامج محاضرات علمية وعملية للتدريب على كافة سبل مواجهة العنف ضد المرأة وكيفية التعامل معه على المستوى القانوني والنفسي والصحي والرياضي، مع باقة من أكفأ المحاضرتين.

شارك في القاء الندوات القمص شنوده وهيب، كاهن كنيسة العذراء وماري يوحنا ببنها، والدكتور محمد نصار مدير المكتب الفني بوزارة الأوقاف، والكابتن اية سعيد اول لاعبة mma في مصر، والدكتورة جيهان فؤاد، مقرر المجلس القومي للمرأة، وأعضاء مجلس النواب منال ماهر ونشوي الشريف وسها سعيد والدكتور حسام فؤاد وكيل كلية الطب البيطري.

ادارت المؤتمر الدكتورة نيرمين عدلي، مدير قطاع خدمة المجتمع وشؤن البيئة بطب بنها، بحضور الدكتور محمد ابو سالم المشرف العام على مركز إعداد القادة بالجامعة، وأعضاء مجلس النواب، والإعلامي الدكتور سعيد نجيب.

وأشار الدكتور جمال سوسة، إلى أنه بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، الذي يوافق اليوم ٢٥ نوفمبر من كل عام، قررت جامعة بنها تفعيل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

ونوهت الدكتورة نيرمين عدلي، إلى ان هناك عهد جديد في جامعة بنها، بتحول الجزء النظري إلى حياتي، مشيرة أن مواجهة المشكلات لا تحل الا بالشباب.

وقالت الدكتور جيهان فؤاد، ان المرأة تعاني من تأثير العنف الجسدي والنفسي والاقتصادي بمعني محدودية موارد، من خلال الحرمان من العمل أو التعليم، ومن يملك اقتصاده يملك قراره، والعنف الاسري أو العائلي للمرأة والمساواه هي احد دعائم القضاء على العنف، مشيرة إلى الدستور تضمن أكثر من ٢٠ مادة لصالح المراة، والقيادة السياسية تنصف المراة ودعمها في كل المحافل.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟