رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء السدود ومسارات الأودية لمواجهة السيول

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 02:52 م
محافظ مطروح
محافظ مطروح
محمد الجندى
طباعة

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، جهود الجهات المعنية بمراجعة أعمال السدود ومسارات الأودية، والتأكد من بعدها عن التجمعات السكنية وتعظيم الاستفادة من مياه الأمطار.

جاء ذلك في إطار مراجعة كافة الاستعدادات التى اتخذتها محافظة مطروح، والتأكد من جاهزيتها تحسبا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة، طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، والعمل على تلافى كافة سلبيات الموجة السابقة وغير المسبوقة في كمية الأمطار.

حيث تفقد المحافظ، يرافقه المهندس محمد الباهى الأمين وكيل وزارة الإسكان والمرافق، أعمال إنشاء مجرى أسفل طريق الخروبة من خلال 3 مواسير بقطر 1 متر لكل منها كمعديات مياه بدلا من المعدية القديمة بقطر أقل من نصف متر مع عمل قميص خرسانى لتحمل إندفاع كميات المياه وتحزيم مجرى السيل ومعالجة آثار مياه سيول المرة الماضية، بالإضافة إلى إقامة حوض تجميع للمياه وتهدئة اندفاع السيل للاستفادة منها في الزراعة في إطار تعظيم الاستفادة واستغلال مياه الأمطار، لتحقيق تنمية مستدامة.

كما تابع محافظ مطروح أعمال إقامة السدود في منطقة الكيلو 2 و4 تفاديا لمسار مجرى السيل تجاه المنازل، وتابع استكمال أعمال سدود وادى الخروبة وإنشاء سدود هداره، لتحويل مجرى مياه السيول عن المناطق السكنية بجوار منطقة المطار والكيلو 2 و4، كما تفقد أول طريق سيوة والجارى حاليا إنشاء سدود هداره بها وتجميع مياه الأمطار بعيدا عن طريق سيوة مرسى مطروح، وكذلك تفقد أعمال إنشاء سدود بمجرى وادى الرمل مع عمل نقاط أحواض تجميع للمياه على طول الوادى والتقليل من سرعتها.

وأوضح رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أنه من المقترح إقامة سدين أحدهما بقاعدة 20 مترًا وبارتفاع 6 أمتار وبتكلفة 7 ملايين جنيه لتجميع مياه السيول لتجميع مياه الأمطار خلفهما.

وناشد المحافظ الأهالي بعدم البناء في مسار مخرات السيول حرصا على سلامتهم.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟