رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فريق بايدن الانتقالي يدرس الإجراءات القانونية بعد تأخر إعلان فوزه

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 09:04 م
لجو بايدن
لجو بايدن
وكالات
طباعة
يدرس الفريق الانتقال الرئاسى لجو بايدن اتخاذ إجراءات قانونية ضد فشل وكالة حكومية اتحادية فى الاعتراف بفوزه فى الانتخابات الأسبوع الماضى.
وجادل مسئول فى فريق المرشح الديمقراطى، الانتقالى يوم الإثنين بأن فشل إدارة الخدمات العامة (GSA) فى الاعتراف رسميًا بفوز الديمقراطيين فى الانتخابات يؤخر الآن الاستعدادات لتغيير السلطة فى البيت الأبيض.
وقالت صحيفة الإندبندنت، إن إدارة الخدمات العامة، وهى هيئة مستقلة تابعة لحكومة الولايات المتحدة، يجب أن تعترف بالفائزين بالانتخابات رسميًا للسماح للرئيس المنتخب ببدء العمل في المرحلة الانتقالية.
ولم يتم الاعتراف بايدن كرئيس منتخب من قبل وكالة الأمن العام على الرغم من إعلانه الفائز فى انتخابات الأسبوع الماضى. يأتى ذلك فى الوقت الذى يحاول فيه دونالد ترامب اتخاذ إجراءات قانونية في عدة ولايات بسبب مزاعم تزوير الناخبين.
وقال المسئول، إن عدم الاعتراف يعني أن بايدن، الذى من المقرر أن يتولى منصب الرئيس فى يناير، غير قادر على الوصول إلى الأموال الفيدرالية التى ستدفع الرواتب والاستشاريين والسفر، بالإضافة إلى الوصول إلى المعلومات السرية.
كما أن فريق بايدن غير قادر على مقابلة المسئولين الحكوميين الحاليين، بمن فيهم المسئولون فى المخابرات.
وقال المسئول الذى لم يذكر اسمه لرويترز "الإجراءات القانونية ممكنة بالتأكيد لكن هناك خيارات أخرى أيضا ندرسها".
وأضافوا أن الفريق الانتقالى ليس لديه إمكانية الوصول إلى وزارة الخارجية، التى عادة ما تسهل المكالمات بين القادة الأجانب والرئيس المنتخب.
في حين لا يوجد قانون ينص على متى يجب أن تتصرف الهيئة بناءً على نتيجة الانتخابات، يعتقد مسئولو المرحلة الانتقالية فى بايدن أن التأخير الحالي بدون سبب.
على الرغم من رفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة أمام الديمقراطى، لا يوجد مؤشر على "احتيال" واسع النطاق، كما زعم دون أساس.

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟