رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بسبب كورونا.. مدينة ألمانية تلغي الاحتفال بعيدها الشعبي

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 12:54 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
ألغت عمدة مدينة كولونيا، كرنفالا شعبيا سنويا داعية المواطنين للابتعاد عن الكحول والرقص حتى في المنازل لتفادي تفشي كورونا المستجد.
وفي تصريحات للصحفيين، قالت هنريته ريكر: "لن يكون هناك كرنفال في 11 نوفمبر، يجب علينا جميعا أن ننسى هذا الاحتفال في العام الجاري". 
وأوضحت: "هذا العام لن يكون هناك احتفالات، ولن يكون هناك غناء، ولن يكون هناك رقص ولا كحول، لا تفعلوا ذلك في الشوارع، أو المنازل".
ومضت قائلة: "11 نوفمبر هذا العام سيكون يوما عاديا مثل باقي أيام العام.. من فضلكم، ابقوا في بيوتكم ولا تحتفلوا أيضا في المنازل".
وتحتفل مدينة كولونيا كل عام بكرنفال شعبي في 11 نوفمبر من كل عام، يشارك فيه كل سكان المدينة الذين يخرجون للشوارع، ويغنون ويرقصون في أجواء احتفالية استثنائية، وبدأ الاحتفال بهذا الكرنفال في القرن الـ19، ومستمر حتى الآن.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن معهد "ربورت كوخ" الألماني أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 11 ألفا و409 إصابة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة.
وحذرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، صباح الثلاثاء، من "الدخول في مواقف صعبة للغاية حال لم يتم احترام الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا"، مضيفة: "نحن نعلم الطريقة التي يمكننا بها حماية أنفسنا".
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟