رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل النواب المعينين في حفل استلام كارنيهات العضوية

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:24 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
شهد مجلس الشيوخ صباح اليوم الأحد، حفله الثاني لاستقبال النواب المعينين بقرار جمهوري في البهو الرئيسى للشيوخ، حيث توافد النواب المعينين على مجلس الشيوخ لاستلام كارنيهات العضوية، وكان في استقبالهم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والنائبة فيبي فوزي جرجس وكيلة المجلس. 
حرص المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ على تبادل أطراف الحوار مع النواب أثناء تسليم الكارنيهات، بينما أعرب النواب عن مدى سعادتهم بفوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة المجلس والدور الهام الذى سيقوم به لاسيما وأنه قامة قانونية كبيرة وله باع في العمل السياسي 
في سياق متصل تبدأ اللجنة المعنية بإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ اجتماعها، اليوم الأحد، لمناقشة إجراءات تعديل اللائحة وممارسة اختصاصات اللجنة الفرعية. 
وكانت فيبي فوزى الوكيل الثانى لمجلس الشيوخ، قد اكدت أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ أصدر قرارًا بتشكيل اللجنة المعنية بإعداد اللائحة الداخلية للمجلس، والتي سيتم إعدادها على مدى نحو ثلاثين يوما. 
وأكدت في تصريحات لها، أن هناك بالفعل مقترحا بشأن اللائحة أعدته الأمانة العامة للمجلس، لكنه يجب أن يناقش بواسطة أعضاء اللجنة المشكلة لهذا الغرض، للنظر فيه بالإضافة أو الحذف أو التعديل أو غيره، تمهيدا لعرضه على المجلس لإبداء الرأي والتصويت عليه، حيث سيتم إحالته بعد الموافقة إلى مجلس النواب للموافقة عليه باعتباره قانونا يجب أن يأخذ مساره التشريعي المقرر. 
وأضافت وكيل مجلس الشيوخ، أن اللائحة سوف تتضمن تفاصيل العمل في المجلس واللجان المتخصصة التي سيشملها وكيفية الانضمام إليها ومسار المناقشات في اللجان وفي الجلسات العامة، كذلك أدوات العضو التي يمكنه اللجوء إليها لطلب مناقشة موضوع أو قضية ما، وتقدم الأعضاء بالمقترحات، وغير ذلك من مجريات تنظيم العمل بالمجلس. 
وتابعت قائلة: “سوف تنظم هذه اللائحة كيفية ممارسة المجلس لاختصاصاته والمحافظة على النظام داخله وتوضح ما يتمتع به العضو من حقوق وما عليه من واجبات والإجراءات التي يجب اتباعها كذلك تحديد العلاقة بين المجلس وغيره من المؤسسات والجهات”. 

وكان من بين الحضور، النائب محمد أبو غالى، والنائب المستشار فرج الدرى، اللواء مجد الدين بركات، والدكتور عبد المنعم سعيد، والدكتورة هدى عبد الناصر، النائب عبد العزيز النحاس، النائب طارق س ونبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة،والنائب إبراهيم أبو كيلة
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟