رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد تعيينه بالشيوخ.. إبراهيم حجازي: ثقة الرئيس تشريف كبير

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:33 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
أعرب الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، عن سعادته لاختياره ضمن قائمة المعينين بمجلس الشيوخ، موضحا أن ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القائمة تشريف نفيس له ولزملاءه، مشيرا إلى أن القائمة تضم شخصيات محترمة في مختلف التخصصات، وتعطي نوع من الثراء الشديد، وتجعل مجلس الشيوخ له رؤى وأفكار.

وأضاف "حجازي" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن مصر تضم شخصيات كبيرة في كافة التخصصات والمجالات، مناشدا المصريين الوقوف سويا، واتباع أعلى درجات الوعي، للنهوض بالوطن.

وأكد، أن التربية البدنية في المدرسة المصرية قضية من القضايا الهامة التي سيولي اهتمامه بها، خاصة أنها تساعد في بناء جسم الطفل المصري، وتابع: "الفلاح لما بيزرع زرع بيقعد جنبه يواليه ويهتم به عشان يطلع أكبر إنتاج".

وأكمل: قادرون خلال سبع أو ثماني سنوات أن نكون مثل ألمانيا والبرازيل في الكرة.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء، قرارًا جمهوريًا بقائمة المعينين في مجلس الشيوخ 2020، وتضمنت القائمة عددا من الشخصيات العامة، وكبار الصحفيين والإعلاميين، وشباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين.

ويختص مجلس الشيوخ بدراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوسيع دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي، والمقومات الأساسية للمجتمع، وقيمه العليا، والحقوق والحريات، والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطى وتوسيع مجالاته.

ويؤخذ رأى مجلس الشيوخ في الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ومشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومعاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة، ومشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التى تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب.

ويؤخذ رأيه أيضًا فيما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية، ويجب على مجلس الشيوخ أن يبلغ رئيس الجمهورية ومجلس النواب برأيه في هذه الأمور على النحو الذى تنظمه اللائحة الداخلية للمجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟