رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأفلام تتحدى الدراسة وكورونا.. طرح الخطة العامية بالسينمات.. وماكو والصندوق الأسود يستعدان للمنافسة

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 02:13 ص
فيلم الخطة العامية
فيلم الخطة العامية
ريم أحمد
طباعة
رغم بدء الدراسة بعدد من المدراس، واقتراب الموعد الرسمى لعودتها يوم 17 أكتوبر الجاري، ورغم أيضا استمرار الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إلا أن عددا من صناع الأفلام السينمائية قرروا طرح أفلام عبر شاشات السينمات المختلفة، كان أحدثها فيلم الخطة العامية والذى طرح يوم الثلاثاء الماضي لينافس في شباك التذاكر وسط أربعة أفلام أخرى، وأقام له صناعه عرضا خاصا بإحدى سينمات أكتوبر الاثنين الماضى بحضور صناعه وعدد كبير من نجوم مسرح مصر بالإضافة للفنان تامر حسنى. 
الفيلم تدور احداثه في إطار كوميدى لايت حول مدير بنك يبدأ في تكوين تشكيل عصابي من 3 أشخاص يدّعون أنهم مكفوفين وهو بطولة على ربيع، غادة عادل، محمد عبد الرحمن، عمرو عبدالجليل، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كل من أحمد عبد الوهاب، وكريم كنز.
وكان الفيلم يحمل في البداية اسم "الخطة العامية" ثم تم تغييره إلى "الخطة العايمة"، وسبق فيلم الخطة العامية بأيام قليلة طرح فيلم تؤام روحى بطولة حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد.
وعلى صعيد متصل يستعد صناع فيلم ماكو لعرضه خلال الاسابيع المقبلة تزامنا مع موسم رأس السنة بعد سلسلة من التأجيلات، وقال محمد هشام الرشيدى مخرج الفيلم في تصريحات خاصة
انه تم الاستقرار على اخر شهر ديسمبر، وانه وصل إلى المراحل النهائية الخاصة بتجهيز الفيلم للعرض مشيرا انه انتهى من المونتاج ومتنبقي الميكساج والجرافيك.
وفيما يخص موعد طرحه قال الرشيدى:"اتمنى ان الأوضاع تبقي مستمرة، وتستمر السينمات بالعمل بنصف طاقات استيعابها، ولكن لو تطور الامر سيتم تأجيل الطرح.
يذكر إن فيلم ماكو تدور احداثه في اجواء من التشويق والاثارة حيث صورت تلثى احداثه تقريبا تحت الماء، عن قصة حقيقية حول غرق العبارة "سالم إكسبريس" في ديسمبر 1991، ويمر ابطاله خلال الاحداث بالكثير من التحديات والصعوبات وهم أشخاص يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، يقررون السفر لعمل فيلم تسجيلي عن العبارة التي غرقت في مياه البحر الأحمر، ويمرون بالكثير من التحديات للوصول لها، وتتوالى الأحداث فيحدث لهم الكثير من المفآجات والكوارث.، الفيلم من بطولة ناهد السباعى، نيكولا معوض، بسمة، منذر رياحنة، محمد مهران، فيريال يوسف، عمرو وهبة، سارة الشامى، وعدد آخر من الفنانين ومن إخراج محمد هشام.
وفي السياق نفسه طرحت مؤخرا الشركة المنتجة لفيلم الصندوق الاسود والذى تعود به الفنانة منى زكي للسينمات بعد 4 اعوام الإعلان التشويقي للفيلم، لمقرر طرحه يوم 28 أكتوبر في دور العرض المصرية والذى تجسد منى زكي دور ياسمين التي تتفاجأ باقتحام غريبين لمنزلها في مهمة مصيرية لسرقة شيء مهم وتحاول ياسمين الفرار منهما ولكن بلا جدوى، فإلى أي مدى ستتمكن ياسمين من الصمود.
وتدور احداث الفيلم في إطار من التشويق والاثارة بين المطاردات العنيفة والأحداث المثيرة. الفيلم ببطولته منى زكي، محمد فراج ومصطفى خاطر، ومن المقرر طرحه يوم 28 أكتوبر في دور العرض المصرية.
يشار إلى ان دور العرض السينمائية يعرض بها حاليا 5 افلام هي ً أفلام "زنزانة 7" بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعى، و"الغسالة" بطولة أحمد حاتم وهنا الزاهد ومحمود حميدة، وفيلم "توأم روحى" بطولة حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد وإخراج عثمان أبو لبن، وفيلم "‏الحوت الأزرق" بطولة علاء مرسى وراندا البحيرى وأحمد سلامة وندا بهجت وإخراج أسامة حسام الدين، ومؤخرا فيلم الخطة العامية.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟