رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة بالإسماعيلية

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 05:04 ص
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
اميره عبد الحكيم
طباعة
أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة أنه بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتفعيل المبادرات الرئاسية (١٠٠ مليون صحة) لفحص وعلاج الأمراض المزمنة تقرر انطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية لاكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة يوم الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ من أمام المساجد الكبرى والكنائس بمحافظة الإسماعيلية.
وأشار أن المبادرة ممتدة ومستمره والكشف مجانى ببطاقة الرقم القومي طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء تيسيرا على المواطنين.
وأفاد انه تم توزيع الفرق الطبية إلى ٥٠ فريق بالمنشآت الصحية ومراكز الشباب و١٠ فرق بالمستشفيات و٣٠ فريقا متحركا على مستوى المحافظة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى وضرورة ارتداء المترددين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
وتستهدف الحمله جميع المواطنين فوق سن ٤٠ عام والفئة التى تم تسجيلها مسبقا لدى قاعدة بيانات ١٠٠ مليون صحة بارتفاع نسبة السكر بالدم أو ارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية وستقدم المبادرة خدماتها من التوعية الصحية للمواطنين، تحليل السكر، قياس ضغط الدم إلى جانب قياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم لدى مرضى الأمراض المزمنة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟