رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا تواضروس: وسائل التواصل الاجتماعي رقم 1 قبل الأسرة والكنيسة

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 08:30 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته من كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوى - الأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مع تطبيق إجراءات احترازية دقيقة، بسبب فيروس كورونا.
وقال البابا تواضروس أثناء إلقاء عظته "حراس النقاوة هم البيت والأسرة والأباء والكنيسة وأخيرا اخذ من وسائل التواصل الاجتماعي فأصبحت هي رقم واحد والبيت رقم ٢ والكنيسة رقم ٣ فصار الوضع مختلف جدا عن ما تربي الكبار من اهالينا عليه".
وتابع" مواليد عام ٢٠٠٠ الذي لديهم عشرون عاما عاشوا حياة غيرنا تماما فمصادرهم تغيرت تماما، هل سنجد فيهم طهارة ونقاوة وانا كبولس الرسول احفظ نفسك طاهرا، فمشاهده الأفلام السيئة واختيار الرفقة السيئة عدم لحفظ نفسنا والبرامج التي يخترعها الصين ولا تتجاوز مدتها دقيقة تهدد العالم بالانهيار.
وأضاف: هناك ٥ إرشادات تجعلك حارس علي بناتك وصبيانك فاولا كاب وام ربنا اوكلكما ان تكونان حراس علي أبنائك فلديك القدرة على التحكم فيما يصل إلى أبنائك من الميديا وذلك لابد أن تعيه جيدا فكم الميديا لأبنائنا هو مسؤليتك الأولي وكتروا من قراءة الإنجيل أمامهم وغرس الإنجيل فيهم يجعلك تغرس فيهم الله.
واستئناف قداسة البابا تواضروس، اجتماعه الأسبوعي الأربعاء الماضي، وذلك بعد توقف إلقاء العظة من الكاتدرائية قرابة 6 أشهر.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟