رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 07:40 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عددًا من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأ الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي سنجد دومًا المتشككين في كل إجراء تقوم به الدولة وهذا اتجاه سيعيش معنا وسيظل إلى أن نعبر، وقناة السويس خير مثال فقد تعرضت لهجوم شديد لكننا واصلنا العمل.

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تحدث عن التجربة الألمانية وأنها على مدى ٢٥ سنة ظلت بدون زيادة سكانية، قائلًا: "لم تحتاج ألمانيا إلى معالجة مياه أو محطة كهرباء أو بنية أساسية جديدة لصالح السكان، وبالتالي تتجه إلى الرفاهية لأنه لا يوجد استثمارات من الموازنة فيما يخص عدد السكان".

وقال الرئيس السيسي بحلول عام ٢٠٥٠ سيصل عدد سكان مصر إلى ١٩٣ مليون تقريبًا خلال ٣٠ عامًا مشيرا إلى أن الدولة تخطط لمضاعفة كل ما لديها لمواجهة الزيادة السكانية المتوقعة خلال ٣٠ عامًا.

وأوضح أن مصر دولة ذات طبيعية ديموجرافية خاصة بمعنى أننا لا نستطيع العيش على كل مساحة دولتنا ونعيش على ٦٪ من مساحتها فقط، مؤكدًا أن هذا واقعنا الذي نعيش فيه.

ووجه الرئيس التهنئة لعدد من الطلاب على التفوق في مراحل الدراسة، مشيرًا إلى أن التفوق جاء نتيجة الجهد والصبر والإرادة مما يعطي الأمل أنه رغم التحديات سيتم النجاح فيها.

وشدد على ضرورة الانتباه لفيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، لتحقيق الاستقرار في هذا الموضوع، ونتبع الإجراءات اللازمة في نسبة الحضور على فترات مختلفة مما كنا عليه من قبل

وأوضح الرئيس السيسي أن تقليل عدد الطلاب هدفه تحقيق التباعد الاجتماعي، مؤكدا أن هذا الموضوع مرتبط بحجم المدرسة وعدد الطلاب وهدفه الحفاظ عليهم.

وأكد على أهمية ممارسة الرياضة للاستفادة من قدراتنا بأكبر صورة ممكنة، لافتا إلى ارتباط اللياقة الذهنية باللياقة البدنية.

ووجه الرئيس الشكر للمعلمين والأطباء الذين يقومون بمهمة مقدسة لبناء الإنسان، كما وجه بدراسة أحوال المعلمين للأفضل.

وقال أن برامج ومبادرات تأهيل الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات تكلف الدولة من ٣ ألاف إلى ١٠٠ ألف جنيه.

كما شاهد الرئيس افتتاح عدد من الجامعات والكليات الجديدة عبر الفيديو كونفرانس، ووجه الشكر للحكومة والقائمين على هذا الإنجاز الكبير.

كما وجه الشكر والتقدير لرئيس الوزراء الياباني "شينزو أبي" على كل الدعم والتعاون من الجانب الياباني، والجامعة المصرية اليابانية التي تعد نموذج للتعاون المشترك بين الأصدقاء في مصر واليابان، ووجه الرئيس بإطلاق اسم رئيس الوزراء الياباني "شينزو أبى" على المرحلة الجديدة من المجمع متمنيًا له الشفاء العاجل.

وهنأ الرئيس رئيس وزراء اليابان الجديد متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه، ووجه الشكر للسفير الياباني على الجهد والدعم المستمر من دولته الصديقة لمصر.

وأكد أنه يراهن على وعي المصريين ودعمهم وأنهم كانوا دائمًا عند حسن ظنه، موضحا أننا كان لدينا مشكلات كثيرة في الطاقة والكهرباء والإرهاب وتم التغلب عليها بفضل الله.

وفى نهاية الافتتاح قام الرئيس بجولة تفقدية لمنشآت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟