رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

3 شهداء برصاص الاحتلال واعتقال 297 فلسطينيا خلال شهر أغسطس

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:16 ص
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
قال مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير الفلسطينة، إن ثلاثة مواطنين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل أكثر من 297 فلسطيني بينهم 12 طفلا، و10 نساء، خلال شهر أغسطس المنصرم.
وأوضح المركز في تقريره الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا، أن من بين الشهداء الثلاثة طفل وسيدة، وهم:داليا أحمد سليمان سمودي (23 عاما) من مدينة جنين، وعقاب بشير دراوشة ( 21 عاما) من بلدة طلوزة شمال نابلس، ومحمد ضامر حمدان مطر (16 عاما) من بلدة دير ابو مشعل غرب مدينة رام الله، وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه، ليرتفع عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم منذ عام 2015 إلى (66).




اعتقلت قوات الاحتلال خلال شهر أغسطس المنصرم نحو (297) مواطنا من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بينهم (12) طفلا و(10) نساء.

وذكر التقرير أن الاسرى في سجون الاحتلال يعانون أوضاعا معيشية صعبة نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من ابسط حقوقهم التي نص عليها القانون الدولي.

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من(4500 اسيرا، بينهم 140 طفلا و41 سيدة.

وخلال الفترة ذاتها، اصابت قوات الاحتلال نحو (120) مواطنًا في كافة انحاء الاراضي الفلسطينية من بينهم (90) مواطنا في الضفة والقدس و(30) مواطنا من قطاع غزة، إضافة إلى مئات المواطنين الذين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الغاز السام لدى مشاركتهم بالمسيرات الرافضة للاحتلال.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟
اغلاق | Close