رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

حصاد الجولة الأولى بالبريميرليج.. آرتيتا أفضل مدرب.. وصلاح يقود التشكيل المثالي

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 05:50 م
البوابة نيوز
بلال السيسي
طباعة
شهدت نتائج الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز تألق واضح من الثلاثي ليفربول "حامل اللقب" وتشيلسي وآرسنال، في وقت تهاوى فيه توتنهام أمام الطموح إيفرتون.
وغاب عن الجولة الأولى من "البريميرليج" كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، لمنحهما راحة بعد مشاركتهما في الأدوار المتقدمة من البطولات الأوروبية.

ونرصد في التقرير التالي ملخص لحصاد الجولة الأولى من "البريميرليج":

كان فريق آرسنال بقيادة المدرب الإسباني الشاب ميكل آرتيتا الأكثر لفتا للانتباه في الجولة الأولى، بعد فوزه الكبير خارج أرضه على الوافد الجديد فولهام 3-0.
استفاد مدرب آرسنال ميكل أرتيتا كثيرا من هذا اللقاء، فأشرك منذ البداية قلب دفاعه البرازيلي الجديد جابرييل ماجالهاييس الذي سجل هدفا، إلى جانب اللاعب البرازيلي الخبرة ويليان القادم من تشيلسي والذي صنع أهداف فريقه الـ 3 ولم تكن المباراة صعبة، لكن أرتيتا يملك الأسلحة القادرة على المضي قدما في المسابقة، بوجود النجم بيير إيميريك أوباميانج ولاعب الوسط المصري محمد النني الذي استعاد مكانته بشكل مفاجئ.
ومن النادر اختيار مدرب بارز من الفرق الخاسرة، لكن مدرب ليدز يونايتد مارسيلو بييلسا قدم أمام ليفربول 3-4 إثباتا جيدا على أنه نابغة في عالم التدريب.

جارى ليدز مضيفه ليفربول أغلب الوقت، وسيطر على الكرة أكثر منه، وكان الأفضل في فترات عديدة من اللقاء، وعانى من سوء حظ نتيجة احتساب ركلتي جزاء بحقه.
ولكن كل الترشيحات منتحت "آرتيتا" لقب المدرب الأفضل في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي بفضل الاداء الرائع الذي قاد به "الجانرز".
ولا يوجد شك أن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول هو الأبرز للجولة، بعد إحرازه ثلاثية في مرمى ليدز، علما بأنه قدم طوال اللقاء أداء من المستوى الرفيع.

وجاءت التشكيلة المثالية للجولة الأولى كالتالي:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون).
خط الدفاع: ريس جيمس (تشيلسي)، جابرييل ماجالهاييس (آرسنال)، رومان سايس (ولفرهامبتون)، تيموثي كاستاجني (ليستر سيتي).
خط الوسط: خاميس رودريجيز (إيفرتون)، ماتيوس كليخ (ليدز)، جيف هندريك (نيوكاسل).
خط الهجوم: ويليان (آرسنال)، جيمي فاردي (ليستر)، محمد صلاح (ليفربول).

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟