رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رنا سماحة في حوارها لـ "البوابة نيوز": اخترعت فكرة تصوير "7 رجالة" أثناء تصفيف شعري

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 04:32 ص
رنا سماحة
رنا سماحة
حوار .. ايناس حمدى
طباعة
بخفة دم وصوت رنان يعلق بالقلب والأذن، تركت بصمتها أثناء مشاركتها ببرنامج المواهب الأشهر ستار أكاديمى، والذى كان نقطة انطلاق قوية لها، والذى كشف الستار للجمهور عن موهبة فنية متعددة، فلم تكتف بموهبتها الكبيرة بالغناء، ولكن فاجأت جمهورها ومحبيها بقدرة تمثيلية كبيرة عن طريق مسلسلى «أزمة نسب» و«النص الثاني» ما زاد من ثقلها لدى محبيها.
ولم تتوقف مواهبها عند هذا الحد، بل خاضت العديد من التجارب بالتليفزيون والراديو، الأمر الذى وضعها في مصاف الفنانات الشابات المميزات، وجعل لها بريقا مختلفا، هى الفنانة رنا سماحة التى كشفت في حوارها لـ«البوابة» عن كواليس ألبومها الجديد «٧ رجالة»، وتفاصيل تصوير جميع أغنياته على طريقة الفيديو كليب، والتى أثارت الجدل بفكرتها الجديدة والمختلفة، وعن مشاريعها الفنية الجديدة، ورغبتها في استكمال مسيرة التمثيل، وعن حياتها العاطفية، ودورها في ظهور أغنية «اختراع» لتامر حسنى ومحمود العسيلى وغيرها من التفاصيل.
فإلى نص الحوار..
■ في البداية، حدثينا عن تفاصيل ألبومك الجديد «٧ رجالة"؟
- «٧ رجالة» ألبوم لايت أغنياته مرتبطة ببعضها، ويحتوى على ١٠ أغنيات متنوعة الألوان الفنية، وتعاونت فيها مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين الذين أفتخر بتعاونى معهم، وخلقوا حالة فنية مميزة، ومنهم أحمد على موسى وأحمد حسن رؤول وعلى عبد السلام وشادى جابر ومحمد مصطفى ملك ومدين ومحد الصاوى ومحمد فخرانى ومحمد شفيق الذى يعمل أول مرة ملحنا، إضافة لتوزيعه، ونادر حمدى وطارق توكل وحازم سعيد وغيرهم.
■ طلبت من الجمهور مشاركتك في اختيار اسم ألبومك الجديد، فما سبب ذلك، وهل ترين أن مشاركة الجمهور أمر أساسي؟
- بالطبع، الجمهور أساس وجودنا وأساس نجاحنا واستمرارنا، وهو ما دفعنى لمشاركتهم في اختيار اسم الألبوم لمعرفة أكثر اسم يميلون له، ولم يكن استفتاء وهميا، بالعكس كنت سأختار ما يتفقون عليه حتى وإن كنت لست على اقتناع كامل به واختاروا أغنية «٧ رجالة» لتكون اسم ألبومى، وشعرت بسعادة كبيرة لأنه اسم مختلف وغير تقليدى وفكرة الأغنية نفسها جميلة جدًا. 
■ لماذا قررت تصوير جميع أغانى الألبوم بصيغة الفيديو كليب ومن هو صاحب تلك الفكرة ؟
- أنا صاحبة تلك الفكرة التى راودتنى أثناء تصفيف شعرى، حيث فكرت بربط جميع الأغانى ببعضها وتصويرها كأنها حلقات مسلسل متقطعة، وبالفعل أصدرت كليب أغنية «مية مليون عاملة» كأغنية افتتاحية لتلك الفكرة، وأصور جميع الأغنيات وأصدرها كل بضعة أيام، ونهاية كل كليب تعد افتتاحية الكليب الذى يليه، وعندما أتت الفكرة اقترحتها وتم الموافقة عليها على الفور كونها الأولى من نوعها في العالم.
■ اتجه الكثير من نجوم الفن في الفترة الأخيرة لإصدار الأغانى السينجل، فهل ترين أن هناك مخاطرة في صدور ألبوم كامل؟
- بالعكس، أرى أن الوقت مناسب للغاية، خاصة بعد ما عاناه العالم الفترة الأخيرة من اكتئاب شديد بسبب أزمة كورونا، التى أحدثت ركود بعض الشيء في إنتاج الأعمال الفنية، وهو الأمر الذى جعل الجمهور في حالة تعطش للفن والغناء ليخرجه من تلك الحالة.
■ ما دورك في ظهور أغنية «اختراع» لتامر حسنى ومحمود العسيلي؟
- أود أن أعرب عن سعادتى العارمة بنجاح ذلك الكليب، الذى يعد من مفاجآت الصيف، ومشاركتى جاءت بسب علاقة الصداقة الكبيرة التى تجمعنى بالشاعر أحمد حسن رؤول الذى طلب منى رقم تامر حسنى لعرض الفكرة عليه، وبالفعل عرفتهم على بعض، وأثمر ذلك عن ظهور العمل الفنى الرائع «اختراع».
■ متى تكشف رنا سماحة عن علاقة حب تفرح بها جمهورها؟
- أنا لا أعيش قصة حب، ولكن بالطبع حالى كحال كل البنات، أريد أن أعيش تلك الحالة وكله نصيب، ولكل منا موعد لملاقاة الشخص الذى يعتبره شريك حياته، لكن أكثر ما يزعجنى شائعات الزواج والارتباط التى تلاحقنى دائمًا.
■ تعاونت مؤخرا مع المخرجة بتول عرفة لإخراج كليب «أوبا»، حدثينا عن ذلك التعاون؟
- أنا سعيدة للغاية بالتعاون مع «بتول»، فهى مخرجة موهوبة وشاركت في العديد من الأعمال الناجحة مع كبار النجوم التى تركت بصمة مهمة لدى الجميع، والعمل معها ممتع للغاية فهى متجددة الأفكار والعمل معها شرف أود أن يدوم.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟