رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق يؤكد: ما زلنا مستمرين في ضرب داعش

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:36 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
أفادت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الجمعة، إن طائرات "أف-16" مستمرة في استهداف عناصر تنظيم داعش الإرهابي، بعد تقارير تحدثت عن عجز سرب المقاتلات العراقية المتواجدة في قاعدة "بلد" عن القيام بمهام قتالية نتيجة الفساد وتراجع عمليات الصيانة.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي قوله إن "الفنيين العراقيين يعملون باستمرار على إدامة طائرات أف-16 لاستمرار عملها في استهداف عناصر تنظيم داعش".
وأضاف أن "الفنيين العراقيين لديهم الإمكانيات، والقدرة على تسليح وتجهيز الطائرات العراقية".
وكان تقرير نشره موقع "iraq oil report"، أشار إلى أن "البرنامج العراقي لطائرات إف-16، والذي كان رمزا للشراكة العسكرية بين الولايات المتحدة والعراق في وقت سابق، يشهد حاليا حالة من الفوضى لدرجة أن الطيارين لم يعد بإمكانهم القيام بمهام قتالية ضد تنظيم داعش".
ونقل التقرير عن ضابطين عراقيين قولهما إنه "بدون خبرة شركة لوكهيد مارتن في الموقع، لا يمكن للأسطول أن يتلقى الصيانة المناسبة"، مضيفا أن "خمس طائرات فقط قادرة على الطيران حاليا".
وانسحب خبراء شركة لوكهيد مارتن، الذين يقومون بتقديم الدعم الفني والصيانة للطائرات، من قاعدة بلد في أوائل يناير بعد تعرضها لهجوم بالصواريخ نفذته ميليشيات موالية لإيران، ردا على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟