رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

قرقاش: ردود الفعل الإيجابية على "الاتفاق الثلاثي" مشجعة

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 10:07 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن ردود الفعل من أهم عواصم العالم على الاتفاق الثلاثي، بين الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، ”مشجعة“.
وأضاف في تغريدة على تويتر، أن الاتفاق ”عالج في تقدير هذه العواصم خطر ضم الأراضي الفلسطينية على فرص حلّ الدولتين“.
واعتبر قرقاش في تغريدة أخرى، أن قرار السلام يبقى فلسطينيا إسرائيليا بامتياز، لافتا إلى أن مبادرة الشيخ محمد بن زايد الجريئة، عبر إبعاد شبح ضم الأراضي الفلسطينية، أتاحت المزيد من الوقت لفرص السلام عبر حل الدولتين وتطوير العلاقات الطبيعية، وقال إن الإمارات تطرح منحى واقعيا شفافا بعيدا عن المزايدات.
وبين الوزير قرقاش، أن ”قرار الإمارات كان محل تداول منظم ونشط ضمن آلية صنع القرار في سياستنا الخارجية، وكعادة الشيخ محمد بن زايد، اطلع على كافة الجوانب، وقاد القرار ضمن رؤية استراتيجية تجمع بين الواقعية السياسية واستشراف جريء للمستقبل“.
وأعلن أمس الخميس، عن اتفاق رعته الولايات المتحدة، توصلت الإمارات وإسرائيل بموجبه إلى اتفاق يقضي بتوقف إسرائيل عن ضم أراضٍ فلسطينية، ووضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك بين البلدين، وصولا إلى علاقات ثنائية. 
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن بيان مشترك، أن ”وفودا من الإمارات وإسرائيل، ستجتمع خلال الأسابيع المقبلة؛ لتوقيع اتفاقيات ثنائية، تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة، والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة، والرعاية الصحية والثقافة والبيئة، وإنشاء سفارات متبادلة“.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟
اغلاق | Close