رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. نشاط مكثف لأمانات "مستقبل وطن" بالمحافظات لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 09:11 م
البوابة نيوز
أحمد سليمان
طباعة
أطلق حزب مستقبل وطن، فرقا للتعقيم للمرور على الأماكن المختلفة بكافة المحافظات يوميا، للمساهمة في تعقيم وتطهير الأماكن العامة، خاصة المزدحمة، وتوزيع مستلزمات التطهير والكمامات، وإرشادات التوعية على المواطنين، للوقاية من خطر انتشار الفيروس.
جاء ذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وانطلاقا من دوره المجتمعى، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام النائب الأول لرئيس الحزب.
في محافظة سوهاج، أطلقت أمانة شئون تنمية الموارد والخدمة المجتمعية بالحزب، برئاسة الدكتور إسلام فتحى عبدالنعيم، مبادرة لمساعدة المصابين بفيروس "كورونا المستجد" الذين يتلقون العلاج بالمنازل، لمساعدتهم في العلاج ودعمهم حتى تمام الشفاء بعنوان "معاك في العزل المنزلي"، برعاية اللواء محمد مصطفى، أمين الحزب بالمحافظة. 
ومن جانبه قال الدكتور إسلام فتحي عبدالنعيم، أمين شئون تنمية الموارد والخدمة المجتمعية بالحزب، أن المبادرة دشنها الحزب من مركز المنشاة، ويجرى دراسة تعميمها في باقى مراكز المحافظة مع قياس معدلات نجاحها ومدى فاعليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها، لافتا إلى أن المبادرة يجرى تنفيذها بالتنسيق مع أمانات التنظيم، وشئون المجالس المحلية، والعمل الجماهيرى، وشئون السياحة والآثار، وأمانة الحزب بمركز المنشاة.
وفي محافظة الإسكندرية، وأصلت أمانة الشباب تحت رعاية النائب رزق راغب ضيف الله أمين الحزب بالمحافظة، فعاليات مبادرة "بإيدينا نحمي بلادنا وأهالينا" في نطاق قسم المنشية، لتوزيع غطاء وجه من القماش "كمامة" على المواطنين في الشوارع، وفي المحلات التجارية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لوقف انتشار وانتقال عدوى فيروس كورونا بحضور المهندس محمد الخيال أمين التنظيم.
وقال النائب رزق راغب ضيف الله، إن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، بضرورة التواجد الفعلي بين المواطنين والتفاعل مع الأوضاع الراهنة ومساعدة الدولة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والقرارات التي تتخذها الحكومة لمجابهة انتشار الفيروس.
وقامت أمانة شئون النقل والمواصلات بالإسكندرية، بإهداء مستشفيات المحافظة، بعدد 600 بدلة تعقيم، ومستلزمات طبية، وذلك تماشيا مع الدور الخدمي للحزب.
وأوضح محمد جبريل أمين شئون النقل والمواصلات، بأمانة الحزب بالإسكندرية، قاىلا تم تقديم هذه المستلزمات إلى 6 مستشفيات عزل "كرموز العمال، الجمهورية، جمال عبد الناصر، المدينة الشبابية بأبو قير، صدر المعمورة، أبو قير"، وذلك مساهمة من الحزب لأبطال الجيش الأبيض من الأطباء والممرضين والمسعفين.
وفي محافظة الدقهلية، قامت أمانة مركز المنصورة بإطلاق فرق التوعية وتطهير قرى المركز، وذلك بإشراف النائب محمد المرشدى أمين الحزب بالمحافظة، واللواء جمال عبد الظاهر أمين التنظيم بالدقهلية.
ومن جانبه، قال المهندس عبد الرحمن الشهاوى، أمين المركز، أنه مع بدء عودة الصلاة بالمساجد ومزاولة الشعائر الدينية، قامت الأمانة، بتنظيم حملات التوعية، والتى تجوب القرى وخاصة في أسواق القرى وأماكن تجمع المواطنين، كما قام فريق آخر بعملية تطهير دور العبادة ببعض قرى المركز، كما تم توزيع مكبرات صوت ورشاشات الكلور للتعقيم، وتوزيعها على الوحدات الحزبية بالمركز، لتحقيق الغرض التوعوى للمواطنين في القرى عن طريق مكبرات الصوت في أماكن التجمعات للوصول لأكبر عدد من المواطنين لتوعيتهم من انتشار فيروس كورونا.
يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، للتخفيف عنهم.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟