رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"متولي": استمرارغلق المطاعم يهدد بإفلاسها وتأثر القطاع السياحي

الأحد 14/يونيو/2020 - 08:59 ص
طارق متولي
طارق متولي
سارة ممدوح
طباعة
تقدم النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، بطلب إحاطة عن تحديد موعد لفتح المطاعم أبوابها مع أخذها كافة الإجراءات الاحترازية، حيث إن أزمة فيروس كورونا أطاحت بمصدر رزق ملايين المصريين العاملين بالقطاع السياحي، وبخاصة المطاعم وتقديم الطلبات، والذين يعتمدون بشكل مباشر على نسبة الخدمة.
وأشار في بيان له اليوم، إلى إن عدم سماح الحكومة للمطاعم السياحية باستقبال زبائنها يلحق خسائر جسيمة بالقطاع الذي امتدت فترة إغلاق أبوابه أمام استقبال الزبائن لأكثر من 3 شهور، وبالتالي زيادة الأعباء مما يهدد باتخاذ بعضهم قرار بالغلق النهائي للمطاعم السياحية التي يديرونها.
وأضاف أن بداية من ١ يوليو المقبل، حيث لن تستطيع المطاعم والكافيهات الالتزام بالمديونيات السيادية من المرافق والضرائب بعدما فقدت الأمل في العودة للتشغيل مرة أخرى، مؤكدا أن المطاعم جزء لا يتجزأ من صناعة السياحة ولا يمكن إهماله. 
وطالب النائب بسرعة اتخاذ قرار بشأن عودة المطاعم والكافيهات المشروطة وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والحفاظ على صحة العاملين والزبائن، خلصة بعد الموافقة على السماح للمطاعم الكائنة داخل الفنادق باستقبال الزبائن من غير نزلاء الفنادق.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟