رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على شروط وقواعد القبول النهائية بالمدارس المصرية اليابانية

الجمعة 05/يونيو/2020 - 05:32 م
المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية
هاني البدري
طباعة
تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس، ولا يتم النظر أو قبول أى طلبات للتقدم الجديد بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة نظرا لاتاحة مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات المقدمة من أولياء الأمور بغض النظر عن أولوية التسجيل.
وتم التقدم هذا العام فقط لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول بكل المدارس.
يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية.
يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2020 بناء على قاعدتين أساسيتين كما يلى:
التنسيق الأول: بعد إغلاق باب التقدم سيتم ترتيب الأطفال بناء على أكبر طفل تقدم للمرحلة وفق جدول الأعمار أدناه
التنسيق الثانى (الأساس في الاختيار): بناء على نتيجة المقابلة الشخصية للطفل بعد تطبيق القواعد المعتمدة في هذا الشأن.
يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة بأي حال من الأحوال.
لا يتم القبول في المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة. [أي حال من الاحوال
في حال تواجد مدرستين في نطاق جغرافى واحد يتم التقدم على النطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة للصالح العام للمدارس وليس من حق ولى الأمر الاعتراض على هذه القاعدة.
يشترط الالتزام بالإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافى المتقدم إليه وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو أى مستند رسمى يرجع تاريخه إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر يثبت الإقامة في النطاق المطلوب.
تم وضع شرط الإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة نظرًا لطبيعة جدول اليوم الدراسي المطول بالمدارس لضمان تطبيق المجموعة الكاملة من أنشطة التوكاتسو بموجب قرار من وحدة إدراة المدارس.
سيقوم ولى الأمر بالتوقيع على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد العمل بالمدارس المصرية اليابانية وفى حال رفض ولى الأمر التوقيع على الإقرار سيتم إلغاء طلبه والانتقال إلى الاسم التالي.
وتغلق المدارس المصرية اليابانية بالمحافظات باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال KG1، اليوم الجمعة، بحسب ما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وبدأت المدارس اليابانية بالمحافظات إعلان أسماء التلاميذ المقبولين مبدئيا لحين استكمال الإجراءات.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في 20 مايو الماضي، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021.
وأكدت الوزارة، أن التقديم يتم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.
يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟