رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

إصابة 16 لاعبا من فاسكو دا جاما البرازيلي بفيروس كورونا

الإثنين 01/يونيو/2020 - 11:49 ص
كورونا
كورونا
بلال السيسي
طباعة
أعلن نادي فاسكو دا جاما البرازيلي اليوم الاثنين، عن إصابة 16 لاعبًا من الفريق بفيروس كورونا، بعد أن أجريت الفحوصات على جميع اللاعبين على خلفية تفشى الفيروس بشكل كبير في بلد السامبا. 
أجرى النادي الفحوصات على اللاعبين من أجل العودة للتدريبات، بعد الحصول على الموافقات الحكومية، شريطة أن يبتعد اللاعبون عن التلامس والاحتكاك.
وأثبتت التحاليل إصابة 16 لاعبًا من أصل 43، مما دفع النادي إلى إلزامهم بالحجر المنزلي.
وتوقفت منافسات الدوري البرازيلي، منذ مارس الماضي، إلى أجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.
وسقط نادي فاسكو دا جاما البرازيلي، بشكل غريب، في جائحة فيروس كورونا، بعدما جاءت اختبارات 16 لاعبًا إيجابية، قبل 24 ساعة فقط من الموعد المحدد لعودة الفريق إلى التدريبات في ولاية ريو دي جانيرو، بعد توقف شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.
وأكد فاسكو دا جاما، في بيان رسمي عبر موقع النادي الإلكتروني، اليوم الاثنين أن 16 لاعبًا، من أصل 43 خضعوا لاختبارات فيروس كورونا، سيدخلون مرحلة العزل الصحي، بينما تعافى 3 آخرين من المرض"
وقال النادي البرازيلي عن التعامل بشفافية مع الأزمة: "النتائج تُثبت أننا نتخذ إجراءات مثالية بالتعرف على المصابين بالعدوى بين رياضيينا في أسرع وقت ممكن، فهذا يساعدنا على إيقاف تفشي العدوى. 
ومنحت مدينة ريو دي جانيرو، اللاعبين، الضوء الأخضر لإجراء اختبارات بدنية، وتنفيذ تدريبات فردية؛ بدءًا من اليوم الاثنين، مع اتباع حزمة من الإجراءات الاحترازية، على رأسها الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتدريب دون تلامس واحتكاك مع الزملاء.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟