رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المركز الوطني البلجيكي: مصر واجهت كورونا أفضل من دول أوروبية كثيرة

السبت 30/مايو/2020 - 11:10 م
البوابة نيوز
محمد النجار
طباعة
قال إيف فان لاتيم، المتحدث باسم المركز الوطني البلجيكي، الذي يدير أزمة فيروس كورونا في بلجيكا، إن مصر بها 100 مليون نسمة، ولم تتخطى حاجز الـ 30 ألف حالة إيجابية بفيروس كورونا، وعدد الوفيات قليل مقارنة بعدد السكان والمصابين، ومازالت القدرة الاستيعابية للمستشفيات متاحة بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية.
وأضاف في تصريحات تليفزيونية على قناة "صدى البلد": "عندما نقارن أرقام مصر بدول أوروبية، فإن مصر تبدو أفضل بكثير في مواجهة كورونا، وكل دولة لها حسابات داخلية شديدة التعقيد والازمة تدار بناء على مئات الحسابات المختلطة".
وتابع المتحدث باسم المركز الوطني البلجيكي، إنه في حاجة للإطلاع على كل تفاصيل إدارة الأزمة من كافة المسؤولين، للحكم بدقة على نجاح أو فشل أي دولة في إدارة أزمة فيروس كورونا، وأن هناك 3 معايير تعطينا تصورا عاما عن كيفية إدارة الأزمة.

وأكمل ايف فان: "نتابع حجم الإصابات وعدد الوفيات مقارنة بعدد السكان، وما تم استخدامه من القدرة الاستيعابية للمستشفيات، في أي دولة".

وأردف: "اقتربنا كثيرا من التوصل إلى مصل فعال لفيروس كورونا وبحلول نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل سيكون هناك علاج للمرض."
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟