رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات تنجح في تصميم وتطوير نموذج مبتكر لأجهزة التنفس الاصطناعي

الجمعة 22/مايو/2020 - 11:21 م
صورة توضيحية
صورة توضيحية
رامي الحضري
طباعة
أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، على جاهزية دبي العالية واستعدادها الكامل لتحديات المستقبل ومتغيراته، وأنها تمكنت من إثبات نجاح تجربتها في تصميم المستقبل وتنفيذه وأنها لا تعترف بقيود المستحيل ولا تتوقف أمام الصعاب والعقبات.
جاء ذلك بمناسبة تفقد لنموذج مبتكر لأجهزة التنفس الاصطناعي تم تصميمه وتجميعه بالكامل في دولة الإمارات، من فريق علمي متخصص في مؤسسة دبي للمستقبل يضم نخبة من المواهب الوطنية والعالمية بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية في إطار توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة لمواجهة التحدي المتمثل في تفشي فيروس كورونا المستجد، علاوة على دعم المخزون الطبي الاستراتيجي للقطاع الصحي في دبي ودولة الإمارات في هذه المرحلة.
وقال الشيخ حمدان بن محمد، إن هذا الإنجاز جاء نتيجة الرؤية الاستباقية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجعل مؤسسة دبي للمستقبل مختبرًا عالميًا لتطوير وتبني تكنولوجيا المستقبل، وداعمًا رئيسيًا لجهود دبي ودولة الإمارات في تهيئة القطاعات التكنولوجية والطبية والعلمية.
وأضاف: "فخورون بجهود كفاءاتنا الوطنية في تصميم وتطوير نموذج مبتكر لأجهزة التنفس الاصطناعي بالكامل في دولة الإمارات، ونعتز بجهود مؤسسة دبي للمستقبل لتحقيق هذا الإنجاز العلمي في خطوة جديدة تدعم تحقيق رؤية محمد بن راشد آل مكتوم لمستقبل دبي ودولة الإمارات وصحة سكانها وريادتها في توظيف التكنولوجيا ودعم المواهب الواعدة".
ووجه فريق عمل مشروع أجهزة التنفس الصناعي بالتنسيق مع مختبرات الابتكار والشركات المتخصصة والجامعات الوطنية والعالمية والجهات المعنية في دبي ودولة الإمارات والعالم لتسريع تنفيذ مشاريع تدعم جهود مواجهة التحديات المقبلة. 
وقال: "نؤمن في دبي بأن الجميع شريك بأدوار أساسية في كتابة قصة نجاحنا وتعزيز قدرتنا على مواجهة التحديات، وسنتمكن بهمّة وعزيمة شبابنا من تحقيق المزيد من الإنجازات والابتكارات لتبقى دبي رائدة مدن المستقبل".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟