رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سناء يونس.. "فوزية حبيبة عمر الشريف"

الأربعاء 20/مايو/2020 - 08:49 م
البوابة نيوز
شادي أسعد
طباعة
تحل اليوم الأربعاء، الذكرى الرابعة عشرة لرحيل الفنانة سناء يونس، التي رحلت عن عالمنا يوم العشرين من شهر مايو عام 2006.
"سناء علي يونس" الاسم الكامل للفنانة سناء يونس، التي ولدت في الثالث من شهر مارس عام 1942 بمدينة الزقازيق، التي تلقت فيها تعليمها الأساسي حتى وصلت إلى المرحلة الجامعية، فانتقلت إلى مدينة الإسكندرية للالتحاق بكلية الآداب التي حصلت منها على ليسانس الآداب قسم اجتماع.
وعلى الرغم من تفوقها الدراسي إلا أنها لم تنتظر حتى حصولها على ليسانس الآداب لتبدأ مشوارها الفني، حيث إنها قامت أثناء دراستها بالظهور في دور صغير في فيلم "إشاعة حب"، وعقب تخرجها من الجامعة اتجهت إلى العمل بمجال التمثيل الذي أحبته وأوهبته حياتها.
ارتبط اسم سناء يونس باسم الفنان فؤاد المهندس لالتحاقها بفرقته، وخاصةً بعد أن قدمت معه العديد من الأعمال المسرحية الناجحة، وعلى رأسها مسرحية "سُك على بناتك" التي قدمت منها خلالها شخصية "فوزية" الشهيرة، إلا أن هذه الأعمال زادت من نجومية سناء يونس التي كانت قد حققتها بالفعل في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية السابقة على هذه الأعمال المسرحية في فرقة المهندس.
قدمت سناء يونس أكثر من 180 عملًا فنيًا للسينما والتلفزيون والمسرح، حيث قدمت للسينما افلام "سري للغاية، إضراب الشحاتين، الجوع، اليوم السادس، الطوفان، آخر الرجال المحترمين، ريا وسكينة، حدوتة مصرية، الدنيا على جناح يمامة، حرب الفراولة، ليلة ساخنة، المصير، جواز بقرار جمهوري، حرب إيطاليا ".
وفي الدراما التلفزيونية كانت لها أعمال "الشك، ضمير أبلة حكمت، النار والدخان، رحلة أبو الفواء، بين السرايات، الوسية، العائلة، السيرة الهلالية كابتن جودة، ناس وناس".
وفى الأعمال المسرحية قدمت مسرحيات "هالة حبيبتي، حلمك يا شيخ علام، سك على بناتك، على بلاطة، نصب واحتيال، ليلى والمجنون، مع خالص تحياتي".
رحلت الفنانة سناء يونس عن عالمنا في 20 مايو 2006 نتيجة إصابتها بالتهاب الكبد الوبائي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟