الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

نيويورك تايمز: تونس تواجه الإرهاب بالرقص

في تونس يواجهون الإرهاب
في تونس يواجهون الإرهاب بالرقص
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن تونس تحارب الإرهاب بالرقص.
ففي بلدة "بن عون" في جنوب تونس يقع مركز شباب يقدم خدمات المنافسات الرياضية للشباب ورياض المبارزة للفتيات ولكن اكثر الانشطة التي عليها اقبال هي ممارسة الرقص الراب مثلما تقوم به الفرق الامريكية.
وقال علاء بوزيد من الراقصين البارعين في مركز الشباب ومن فرقة بي بيوز: "نريد أن ننشر ظاهرة الرقص في كل تونس نريد القضاء على العقلية القديمة نريد ان تغير تونس وكل هذا يحدث منذ قيام الثورة. نريد أن نعيش كيف نريد".
وتشير الصحيفة إلى فرق بي بيوز ترتدي ملابس واسعة فضفاضة وأحذية مبهرجة وقبعات البيسبول الأمريكية
وتقول الصحيفة ان مدينة بن عون الجنوبية تعتبر من المدن الفقيرة التي تقع بعيد عن الشمال التونسي الغني حيث ترتفع البطالة و تقل اشكال التجارة فيها وانها تقع بالقرب من قرية سيدي بوزيد التي تعتبر مهد الثورة التونسية عندما قام الشاب محمد بوعزيزي باضرام في نفسه احتجاجا على الفقر والفساد الحكومي، ثم قامت الثورة التونسية التي اسقطت الرئيس زين العابدين بن على وامتدت الى دول العربية.
ويقول نضال بولاجلي من فرقة بي بيوز " ان الثورة قامت بسبب عدم وجود وظائف وكثر الفساد في البلاد وان الشباب هنا يشعرون بالاهمال فهم يقعون بين ادمان المخدرات او الوقوع تحت التطرف والتشدد الديني، وان بعض شباب الحي اتجهوا للتطرف الديني واخرين ذهبوا للحرب في سوريا وان شباب كثير من القرية يقعون تحت تاثير شيوخ السلفية".
وتقول الصحيفة إن أخطر الهجمات وقعت في قرية بن عون في اكتوبر الماضي عندما نصب مسلحين كمين للحرس الوطني المحلي. وقالت الشرطة ان ستة من افراد الحرس الوطني قتلوا في معركة بالاسلحة النارية أعقبت ذلك جنبا إلى جنب مع اثنين من المسلحين.
ويقول بولاجلي "لقد قررنا تنظيم ورش لتعلم الشباب الرقص والرياضة والفنون والراب والرسم لمواجهة التطرف ونحن نفعل ذلك لأننا نريد أن نعمل مع الناس. بشكل تطوعي وليس هناك فائدة مالية، لدينا مبدأ واحد فقط أن علينا أن نجعل كل الاشياء جديدة".