رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

كورونا في قطر.. تسجيل 1103 إصابات جديدة والإجمالي يرتفع إلى 21111

الإثنين 11/مايو/2020 - 01:48 م
كورونا في قطر
كورونا في قطر
ناصر ذوالفقار
طباعة
أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الاثنين عن تسجيل 1103 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، تلترفع حصيلة الإصابات إلى 21111 حالة.
وأكدت الصحة القطرية تعافي 87 شخصا من المرض وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 2840 حالة.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، نشرته على حسابه بموقع "تويتر" أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
كما تم تسجيل زيادة في عدد الإصابات بين المواطنين والمقيمين ممن خالطوا مصابين بالفيروس من أفراد أسرهم الذين أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو في أماكن أخرى.
وتم إدخال الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.
وأفادت وزارة الصحة بأن الفترة الحالية تعتبر مرحلة الذروة في تفشي الفيروس مع بلوغها (أعلى موجة) والتي تشهد استمرارا لارتفاع الأعداد قبل أن تبدأ في الاستقرار ثم الانخفاض التدريجي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟
اغلاق | Close