رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تسليم الأدوية لـ 30 ألف من أصحاب الأمراض المزمنة ببورسعيد

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 09:47 م
البوابة نيوز
ضياء السبيري
طباعة
قررت الهيئة العامة للرعاية الصحية تسليم العلاج الشهري لـ 30 ألف منتفع من أصحاب الأمراض المزمنة من المسجلين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة بورسعيد، مجانًا في محل سكنهم.
يأتي ذلك ضمن حزمة الإجراءات والتدابير التي تطبقها الهيئة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تم البدء اليوم في تسليم الأدوية لـ نحو 200 منتفع. 
وأكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، أن هذه الخدمة المجانية تهدف إلى تقليل الكثافات العددية للمواطنين المترددين على العيادات والوحدات والمراكز الصحية المختلفة التابعة لهيئة الرعاية الصحية والتي يتم صرف الأدوية المقررة لأصحاب الأمراض المزمنة من خلالها.
وأوضح السبكي أنه تم التواصل تلفونيًا مع أصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، من خلال بياناتهم المسجلة بالوحدات والمراكز التابعة للهيئة بملفاتهم الطبية الإلكترونية والمسجل بها التشخيص الطبي والأدوية المقررة سواء أدوية لعلاج "الضغط أو السكر أو التصلب المتعدد"، أو غيرها من الأمراض المزمنة، والذين يبلغ عددهم نحو 30ألف مريض، لتحديد موعد تسليمهم أدويتهم المقررة في محل إقامتهم.
وأشار إلى تطوع بعض أعضاء الفريق الطبي من العاملين بالوحدات والمراكز التابعة لهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة بورسعيد، لتوصيل الأدوية لأصحابها بدون أي مقابل مادي نظير ذلك، وخارج مواعيد عملهم الرسمية، وذلك حرصًا منهم على سلامة أصحاب هذه الأمراض لأنهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
يأتي ذلك اتساقًا مع المبادرة التي أطلقها الفريق الطبي من العاملين بالهيئة بهاشتاج "خليك في بيتك" منذ 19 مارس الجاري والتي تدعو إلى التزام المواطنين بالمنازل خصوصَا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وكشف السبكى عن تطوع بعض الشباب من محافظة بورسعيد لتوصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن في أماكن إقامتهم بدون أي مقابل، كاستجابة سريعة للمبادرة التي أطلقتها الهيئة العامة للرعاية الصحية تحت شعار " كلنا جبهة واحدة" والتي تدعو إلى تكاتف كافة الجهود لمواجهة فيروس كورونا، وحرصًا منهم على المشاركة المجتمعية جنبًا إلى جنب مع جهود العاملين بالقطاع الطبي.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟